خطوات تحررك من إدمان إستخدام الهاتف الذكى

بواسطة بسام العربى 9/23/2017 6:32:00 PM
خطوات تحررك من إدمان إستخدام الهاتف الذكى

بعد التطور الكبير للهواتف الذكية والتقنيات الحديثة التى تضيفها الشركات الأن والمنافسة الكبيرة بينهم أصبح الهاتف الذكى يشغل جزء كبير من حياتنا اليومية حيث نستخدمه فى معظم اوقاتنا فى الصباح وفى المساء وفى العمل وعند الخروج مع الأصدقاء وأثناء تناول الطعام وقبل النوم وللأسف يستخدمه البعض أيضا فى دورات المياه.

 

أصبح الإرتباط بالهاتف الذكى قوى لدرجة تصل إلى الإدمان ولهذا نقدم لكم الأن مجموعة من النصائح والخطوات لكسر هذا الإرتباط القوى بالهاتف وتحررك من إدمان إستخدامه :

 

* لا تأخذ هاتفك إلى السرير عند النوم :

استخدام الهاتف في السرير من أسوأ العادات التي تجعلك مدمن عليه فهذا قد يؤخرك عن موعد النوم وكذلك يجعلك تتأخر فى الإستيقاظ وهذا يسبب الإرهاق والتعب لقلة النوم.

 

 

* غلق الهاتف عند النوم أو وضعه بمكان بعيد عنك :

لا تضع الهاتف بجانبك عند النوم فأحيانا لا نستطيع النوم لأي سبب من الأسباب لذلك قم بغلق الهاتف ووضعه بعيدا عنك لعدم التفكير فى إستخدامه حتى يأتيك النوم فلو قمت بإستخدامه فلن يأتى النوم على الإطلاق.

 

 

* تحديد وقت لعدم إستخدام الهاتف :

إذا كنت في العمل أو تقضي أوقات مع العائلة أو الأصدقاء حاول ألا تستخدم هاتفك وحاول التركيز على الأشياء التي تفعلها وأيضا أثناء تناول الطعام هذا الأمر قد يبدو مزعجا في البداية لكن بعد عدة مرات سوف تتعود على الأمر.

 

 

* تحديد وقت قليل لإستخدام الهاتف:

يمكنك تحديد وقت قليل لإستخدام هاتفك للإطلاع على الأخبار أو عمل مكالمة أو إرسال رسائل أو إستخدام أحد التطبيقات وهذا فى أوقات الفراغ مثلا فى فترة الراحة فى العمل أو قبل موعد النوم بقليل.

 

 

* إيقاف التنبيهات :

دائما ما تجعلنا إشعارات التطبيقات نلتفت إلى الهاتف لنرى ما حدث هل وصلت رسالة أو حدث شئ اخر لهذا إيقاف التنبيهات سيكون شئ جيد جدا لعدم إستخدام الهاتف إلا فى الوقت الذى قمت بتحديده أنت.

 

 

* التخلص من التطبيقات غير المفيدة والألعاب :

قم بالتخلص من التطبيقات الغير مفيدة على هاتفك وأيضا الألعاب فهذا حل مثالى للإبتعاد عن الهاتف أطول فترة ممكنة إلا عند الضرورة كالرد على المكالمات.

 

 

هل أنت مدمن على إستخدام الهاتف ؟ هل فكرت فى أى عمل أى من هذه الخطوات ؟ لو نعم هل نجحت فى الإبتعاد عن الهاتف أو لا ؟ ننتظر الرد فى التعليقات ...



هواتف ذكية نصائح