مشكلات كبيرة بسبب تخلى RapidShare عن سعة التخزين الغير محدودة

بواسطة أحمد علاء 3/20/2013 1:42:00 AM


في الوقت الذي يقوم فيه موقع RapidShare الشهير الخاص بتخزين الملفات بزيادة خدماته المجانية، فإنه من ناحية أخري يقلل من سعته التخزينية. حتي بالنسبة للمستخدمين الذين دفعوا نظير خدمة طويلة الأمد.

ومن المعلوم أن شركة RapidShare سويسرية الأصل وتحتوي على أكثر من 50 موظف وأكثر من ألف من أجهزة الخوادم وسعتها التخزينية قد تعدت العديد من البيتا بايت – أو مليون جيجا بايت - من ملفات المستخدمين.

ومع ذلك فقد أعلنت عن تغييرات غريبة في يوم 12 مارس الماضي وذلك بتخيير المستخدمين إما بدفع مبلغ 10 يورو نظير 250GB في الشهر أو 20 يورو نظير 500GB في الشهر بدلا من سماحها بإستضافة سعة ملفات بما كانت تطلق عليه التخزين غير المحدود.

وقد ينعكس هذا التغير على المستخدمين اللذين يستخدمون خدمة التخزين السحابية (cloud) إذ سيعمل على جعلهم أقل إمتلاكا وبالتالي أقل تحكما في ملفاتهم الشخصية وبالتالي يتأثر عملهم الشخصي المرتبط بالمكونات المادية وربما يري البعض عدة فوائد مع هذا النهج إلا أن معظم الاشخاص لا يفضلون أن يكونوا أنصاف متحكمين فيما يخصهم، ولكن للأسف ذلك ليس خيارا لهم.

أحد الأشخاص الحقيقيين كان يمتلك مساحة تقدر بأكثر من 5 تيرا بايت من البيانات المخزنة على RapidShare وعندما قام بالإتصال بالشركة ردت عليه بأنها تستطيع توفير خيارا خاصا له إذا دفع مبلغ أكبر من 700 دولار في الشهر مما تعتبر زيادة ضخمة من الرقم الأصلي له وهو 199 يورو في إشتراك لمدة عامان مع العلم بأن إشتراكه الأصلي باقي عليه 6 أشهر.

وتنوي الشركة تخيير المستخدمين – الذيم لم يعلموا بعد - بخدمة الدفع الجديدة تلك وجعلهم يقررون أي باقات سيستخدمونا وذلك في يوم 20 مارس القادم.

وأوضحت الشركة لأحد الجهات الموثوق بها بأنها قد تغير خططها في أي وقت وفقا لشروط وأحكام الإستخدام وأن المستخدمين الذين لن يرضوا بالشروط الجديدة وفقا لتنويهات قصيرة فسيتم حذفهم خلال 30 يوما حيث قررت RapidShare عمل هذه التغييرات بعدما قررت زيادة RapidDrive الذي يربط الخدمة بنظام ملفات الويندوز المرتبط بحسابات المستخدمين المجانية.

المصدر