سؤال : هل الفيسبوك يتجسس على المستخدمين ؟ والبعض يجيب نعم

بواسطة بسام العربى 10/7/2017 9:39:00 PM
سؤال : هل الفيسبوك يتجسس على المستخدمين ؟ والبعض يجيب نعم

كثير من المستخدمين يعتقدون أن الفيسبوك يراقبهم ويراقب محادثاتهم وأنه لا توجد خصوصية للمستخدمين وانه من السهل للفيسبوك الوصول لأى شئ لديهم عكس ما يوجد فى إعدادات الخصوصية والبعض لديهم دليل.

 

أجرى شخص يدعى Bipul Lama إختبارا لمدة يومين كل ما كان يتحدث عنه خلال اليومين هو Kit-Kats وإذا به يرى على الفيسبوك فى اليوم التالى ان كل ما يوجد على الفيسبوك من إعلانات عن الـ Kit-Kats ليس هذا فقط.

 

قام أيضا بعمل محادثات صوتية كان يذكر فيها الموسيقار Lysol البالغ من العمر 23 عاما وأيضا فى اليوم التالى يرى الكثير من الإقتراحات من الفيسبوك عما يقدمه هذا الموسيقار وهذا ما أكد له أن الفيسبوك يراقبه ويتجسس عليه.

 

تقول Olivia Reardon البالغة من العمر 25 عاما أنها كانت تتحدث إلى صديقتها عن النظارات وإذا بها ترى الكثير من الإعلانات عن النظارات على الفيسبوك.

 

 

أيضا زوجين كانوا يتحدثون عن الأطفال وكانوا يبحثون عن أشياء خاصة بهذا وإذا بهم يرون الكثير من المنشورات عن الأطفال على الفيسبوك.

 

ويأتى Brandie Nonnecke مدير الأبحاث والتطوير فى مراكز أبحاث تكنولوجيا المعلومات بجامعة كاليفورنيا مؤكدا لذلك حيث قال أن الفيسبوك يتجسس على المستخدمين ولكن ليس لأسباب خبيثة ولكن لتقديم محتوى يفيد المستخدمين.

 

هل فعلا الفيسبوك يتجسس علينا ؟ ننتظر أرائكم فى التعليقات ...



فيسبوك facebook امن وحماية