خمسة أشياء ليصبح هاتفك الذكي متكاملا...!

بواسطة أحمد علاء 3/20/2013 4:28:00 AM


مالذي يصنع هاتفا ذكيا متكاملا؟ ما هي الخلطة السحرية التي تصنع الهاتف الأكثر مبيعا والأكبر نصيبا من الثقة لدي المستهلكين؟ تابعنا في المقال لتعرف ما هي الأسرار الخمس التي ان اجتمعت في هاتف واحد كان هو الهاتف الكامل المتكامل.

1- الاتصال العالمي.
لا اهتم سواء كنت أحيا في الولايات المتحدة، كندا، أوكرانيا أو حتي مصر، أريد هاتفا ذكيا يعمل علي كافة أنواع الشبكات، لا علي الأنواع المتطورة منها مثل: HSPA+ و LTE والتي لا يتم دعمها من معظم شبكات العالم، لذا اصنعوا لنا هاتفا يعمل علي شرائح GSM العادية من فضلكم.

2- الهواتف المفتوحة.
أبل، AT & T وسياسة الجزرة والعصا التي تتبعها مع مستهلكيها، تبيعك الهاتف بسعر معقول في نظير ان الهاتف يظل مغلقا لصالح نفس مقدم خدمة الهواتف والبيانات، وان أردت فك شفرة الجهاز الذي اشتريته ب"مالك” تدفع أموالا اضافية...بالله ما هذا!

3- عرض النطاق الترددي....المنقوص...!
عرض النطاق الترددي أي ما يعرف بالانجليزية بالـ Bandwidth قيد من القيود التي تضعها شركات الاتصالات علي رقابنا، فتمنحك الشركة 2 جيجا في الشهر، أو 5 جيجا مقابل مبالغ ضخمة وكل زيادة تحسب عليك تدفع ثمنها، رغم أن الأسعار العالمية تعتبر في متناول اليد إلا أن الجميع يصر علي ابتزاز مالكي الهواتف الذكية.

4- اترك البرامج عديمة القيمة.
صديق لي اشتري هاتفا يعمل علي نظام الأندرويد، ووصفه لي بأنه رائع، لكنه ملئ بالترهات! تطبيقات لا تفيدني في شئ وتحتل مساحة ضخمة من الهاتف ولا أستطيع مسحها..! يمكنك كموزع لنظام تشغيل مفتوح المصدر وضع برامج مجانية لكن، فكر قليلا في عملاءك...

5- السرية والأمن أولا وأخيرا...
نحن نتنقل من استخدام الحواسيب المحمولة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، لذا جل ما نريده هو الأمن والأمان، من حق كل مستخدم لهاتف ذكي الشعور بأن بياناته وملفاته في أمان تام بعيدا عن أيدي العابثين، لذا يجب علي مصنعي الهواتف الذكية التركيز علي هذه النقطة قليلا.

المصدر