شاومي تطلق هاتفها الذكي الجديد MI A1 في السوق المصرية في 23 أكتوبر الجاري

بواسطة أحمد علاء 10/18/2017 8:37:00 AM
شاومي تطلق هاتفها الذكي الجديد MI A1 في السوق المصرية في 23 أكتوبر الجاري

تطلق شركة التكنولوجيا العالمية الرائدة "شاومي" في السوق المصرية خلال الشهر الجاري هاتفها الذكي المنتظر "ماي أيه 1"، وهو أول هاتف للشركة يعمل وفق برنامج "آندرويد وان" المطور بالتعاون مع شركة "جوجل".

 

ويجمع هاتف "ماي أيه 1" المصمم بعناية ودقة عالية، ما بين التقنيات المتطورة، بما في ذلك الكاميرا الثنائية، وخدمات "جوجل" الأكثر استخداماً والتي تم دمجها كخيار افتراضي من أجل تقديم تجربة مستخدم فريدة من نوعها. ويعتبر "ماي أيه 1"، البالغ سعره 4333 جنيه مصري، هاتف "آندرويد" حيث يبقى حديثاً مع مرور الزمن بفضل تحديثات نظام التشغيل "أو. أس". ويشكل إطلاق الهاتف الجديد في السوق المصرية إنجازاً جديداً لشركة "شاومي"، التي تضطلع حالياً بمهمة تقديم منتجات مبتكرة للعملاء حول العالم من خلال استراتيجيتها الشاملة للتوسع على المستوى الدولي.

 

كاميرا ثنائية تقدم صور رائعة

 

يحتوي الهاتف "ماي أيه 1" على كاميرا ثنائية بزاوية واسعة وعدسات مقربة، ما يتيح للمستخدم التقاط صور رائعة مع إضفاء تأثير الضبابية في الخلفية. وهذا ما يجعل الموضوع الرئيسي يبرز في الصورة، الأمر الذي يخلق تأثيراً لا يمكن الحصول عليه عادة إلا من خلال كاميرات التصوير الاحترافي الرقمية. وبالإضافة إلى ذلك، تضمن ميزة تحسين الصور "بيوتيفاي" الحصول على صور سيلفي طبيعية أكثر، حيث تعمل هذه الميزة مع الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابكسل وكذلك مع الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميغابكسل. ويدعم الهاتف "ماي أيه 1" التقريب البصري 2x، الذي يجعل من تصوير الأشياء البعيدة اكثر وضوحاً، كما يدعم الهاتف كذلك التقريب البصري 10x.

 

تصميم أنيق بمواصفات فائقة

 

يتوفر الهاتف "ماي أيه 1" بالألوان الأسود والذهبي والذهبي الوردي وبهيكل معدني أنيق وبسماكة تبلغ 7.3 مم فقط. كما يتميز هذا الهاتف بخطوط فاصلة وحواف دائرية ليناسب اليد تماماً، بالإضافة إلى احتوائه على مستشعر خلفي لبصمة الإصبع.

ويحتوي "ماي أيه 1"، المزود بشاشة منحنية بقياس 5.5 بوصة من نوع 2.5D محمية بزجاج "كورننغ غوريلا"، على مكبر صوت بقوة 10 فولت لضمان أدنى وأعلى مستويات الصوت وتقديم تجربة ترفيهية مميزة. كما يوفر مكبر الصوت الدعم للسماعات عالية المقاومة (حتى 600 أوم).

ويوفر الهاتف "ماي أيه 1"، الذي يحتوي على معالج "كوالكوم سناب دراغون 625" بالاعتماد على تقنية التصنيع 14 نانومتر، وبطارية 3080mAh، للمستخدمين تجربة سلسة على مدار اليوم.

 

التعاون بين "شاومي" و"جوجل" لتوفير تجربة مستهلك استثنائية

 

ستتيح شراكة "شاومي" مع "جوجل" للعملاء هاتف "آندرويد" عالي الجودة، وتسليط الضوء على التزام "شاومي" بمنح المستخدمين طرقاً جديدة لتجربة منتجاتها. وسيتم تحديث أول هاتف تنتجه الشركة كجزء من برنامجها الجديد "آندرويد وان"، إلى نظام التشغيل "آندرويد أو" مع نهاية العام، حيث سيكون أيضاً من أولى الهواتف التي سيتم ترقيتها إلى الإصدار الجديد بعد "آندرويد أو". وسيتوفر هاتف "ماي أيه 1"، الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت وسعة تخزين داخلية 64 غيغابايت، من خلال المتجر الإلكتروني "جوميا"، اعتباراً من 23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

 

وبالإضافة إلى إطلاقها الهاتف "ماي أيه 1"، ستطرح شركة "شاومي" رسمياً أيضاً هاتفها اللوحي "ريدمي نوت 5 أيه" (Redmi Note 5A) في السوق المحلي المصري في شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري بسعر 2249 جنيه مصري. وكانت الشركة قد طرحت هذا الهاتف اللوحي، الذي يحتوي على شاشة بقياس 5.5 بوصة بزجاج من نوع "كورننغ غوريلا" والمزود بمعالج رباعي النواة من طراز "سناب دراغون 425"، رسمياً في السوق الصيني في أواخر شهر أغسطس/ آب الماضي. وتم تزويد الهاتف اللوحي "ريدمي نوت 5 أيه" بذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 غيغابايت وسعة تخزين داخلية تصل إلى 16 غيغابايت. كما يحتوي هذا الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل تدعم تقنية التركيز التلقائي بالضبط البؤري (PDAF) من أجل توفير عملية ضبط تلقائي سريعة، بالإضافة إلى احتوائه على بطارية 3080mAh عالية السعة تدوم طوال اليوم. ويتيح الهاتف اللوحي الجديد إمكانية استخدام بطاقتي "سيم" SIM، بالإضافة إلى ذاكرة من طراز MicroSD في نفس الوقت، فيما يمكن توسيع الذاكرة لتصل إلى 128 غيغابايت. ومع وجود منفذ الأشعة تحت الحمراء (IR Blaster) فإن هذا الهاتف يعتبر بمثابة جهاز تحكم عام أيضاً.

وسيتم طرح الهاتف "ريدمي نوت 5 أيه" في السوق المصرية بداية من خلال السوق الإلكتروني "سوق"، ثم سيتم فيما بعد طرحه في المتاجر.



شاومي Mi A1