هل سيتعلم بيل جيتس من اخطاء مارك زوكربيرج ؟

بواسطة بسام العربى 10/22/2017 10:33:00 PM
هل سيتعلم بيل جيتس من اخطاء مارك زوكربيرج ؟

وفقا لصحيفة واشنطن بوست بيل جيتس سيمول إستثمار كبير فى التعليم يقدر بـ 1.7 مليار دولار وذلك فى المدارس العامة وهذه ليست أول مرة حيث أن بيل جيتس منذ فترة كبيرة يعمل على تحسين النتائج المدرسية من خلال مؤسسة بيل وميليندا جيتس والذى إستثمر فيها أكثر من 3.4 مليار دولار فى التعليم المام فى الولايات المتحدة الامريكية.

 

ولكن قبل القيام بهذا الإستثمار الكبير عليه أولا أن ينظر إلى أحدث الإستثمارات فى المدارس الحكومية من قبل مارك زوكربيرج والتى تعتبر إلى حد ما فشل كبير حيث قام مارك بالتبرع بمبلغ 100 مليون دولار فى عام 2010 لـ Newark بنيوجيرسى ولكن لم تأتى النتائج كما أرادها مارك.

 

 

كانت الأهداف التى حددها مارك هى جعل Newark مدينة نموذجية لإصلاح التعليم ولكن مصادر متعددة بالمدارس العامة بـ Newark قامت بتبديد الاموال وعدم تحقيق أى من الأهداف المنصوص عليها وذلك بدون اى تدخلات بيمن الأباء أو المسؤولين والذين كان بإمكانهم تقديم توجيهات حول كيفية حدوث التغييرات وتحقيق الأهداف.

 

بيل جيتس سوف يقوم بإستثمار أكثر من 10 أضعاف ما قام به مارك لذلك يجب عليه إشراك المجتمعات المدرسية فى هذه العملية لتحقيق الأهداف حيث قال أنه يجب الإلتزام بالتكتيكات الفعلية حول التدريس وكيفية إصلاح الجدول الزمنى وجعل الطلاب يسيرون على الطريق الصحيح.

 



بيل جيتس مارك زوكربيرج