هاتفي جوجل Pixel 2 و Pixel 2 XL يأتوا بشريحة للذكاء الإصطناعي

بواسطة محمود عبد الحفيظ 10/25/2017 4:44:00 PM
هاتفي جوجل Pixel 2 و Pixel 2 XL يأتوا بشريحة للذكاء الإصطناعي

قبل الإعلان الرسمي عن هاتفي جوجل Pixel 2 و Pixel 2 XL ظهرت تسريبات تتحدث عن أن كلا الهاتفين سيأتوا بشريحة من تصميم جوجل مخصصة لمعالجة الصور وخلال حدث الإعلان عن كلا الهاتفين بداية الشهر الحالي لم تعلن الشركة عن هذا الأمر.

 

ولكن منذ أيام قليلة أعلنت جوجل عبر المدونة الرسمية الخاصة بها أن هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL يأتوا بأول شريحة أو معالج من تصميم الشركة تُدعى Pixel Visual Core وهي في الوقت الحالي مخصصة لمعالجة الصور والتعامل مع تقنية HDR+ وستجعل معالجة الصور أسرع وأفضل وستقلل من إستهلاك الطاقة وهذا المعالج مكون من 8 أنوية.

 

جوجل ذكرت كذلك في مدونتها الرسمية أن شريحة Pixel Visual Core مازالت غير مفعلة حتى الأن في أجهزة Pixel 2 و Pixel 2 XL وسيتم تفعيلها مع تحديث أندرويد 8.1 أوريو الذي سيصل لكلا الهاتفين قريباً وأضافت أن الشريحة سيكون لها مهام آخرى قريباً.

 

بالأمس وكالة CNBC نشرت تقرير ذكرت فيه أن شريحة Pixel Visual Core الموجودة بداخل هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL ليست مخصصة لمعالجة الصور فقط بل كذلك تعمل على تحسين الذكاء الإصطناعي في كلا الهاتفين وذكرت الوكالة في تقريرها نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم جوجل أن هذه الشريحة تم تصنيعها بالتعاون مع شركة إنتل.

 

يُذكر أن هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL يدعموا كذلك الواقع المعزز ولكن مازال غير مفعل حتى الأن ويبدو أن مع تفعيل هذه شريحة Pixel Visual Core سيتم إضافة عدد من المميزات الجديدة لكلا الهاتفين منها معالجة صور أفضل وأسرع وذكاء إصطناعي أقوى وأيضاً الواقع المعزز.



جوجل Pixel 2 pixel 2 xl Pixel Visual Core