شاشات ضخمة تعمل باللمس فى مترو أنفاق نيويورك

بواسطة أحمد علاء 3/23/2013 3:45:00 AM


إن كثيرا من الاشخاص يستخدمون مترو الأنفاق بإعتباره وسيلة نقل آمنة وسريعة ومضمونة ولكن كثيرا منهم قد يذهب في إتجاه آخر عن طريق الخطأ أو يستمر في الذهاب إلي طريق يجعله يدور حول نفسه أو حتي فقدان الطريق الصحيح تماما مما يضيع الكثير من الوقت أثناء الذهاب إلي الوجهة المنشودة.

وبسبب كل ذلك فقد ظهرت الحاجة إلي الإستعانة بالتكنولوجيا الحديثة لمساعدة مثل هؤلاء الأشخاص، والشكر يرجع في ذلك إلي كلا من هيئة النقل والمواصلات بمدينة نيويورك وبين مجموعة التحكم بإعتبارها الوكيل المصمم والمقدم لتلك التكنولوجيا.

kiosks
وذلك عن طريق تقديم شاشة بمساحة 47 بوصة تعمل باللمس تسمي kiosks لتعريف الراكبين بمحطات السكك الحديدية الخاصة بمترو الأنفاق بشكل أفضل حيث سيتوفر لدي الملايين من راكبي المترو الفرصة للرؤية والتفاعل مع هذه الشاشات التى سيتم إستخدامها بدلا من الخرائط القديمة الطراز المستخدمة حاليا.

وستعمل هذه الشاشات على توفير العديد من الخواص مثل الخرائط التفاعلية وأدوات تنبيهية مختلفة وإعلانات خدمية كذلك ومن المتوقع أن تتميز بدقة تفاصيل عالية بالإضافة إلي تقديم خاصية المساعدة التجوالية ومعلومات أخري عن السكك الحديدية.

kiosks
ومن المتوقع أن يبدأ ما يقارب 90 شاشة العمل هذا العام مانحا الفرصة للتفاعل مع واحدة من أكبر شبكات السكك الحديدية في العالم بعد العمل لفترة طويلة على نظام قديم مضي عليه حوالي 100 عام.

المصدر