270 مليون حساب وهمى على الفيسبوك

بواسطة بسام العربى 11/5/2017 7:16:00 PM
270 مليون حساب وهمى على الفيسبوك

نقر جميعا بوجود الملايين من الحسابات الوهمية على الفيسبوك فكثيرا نتلقى مزيد من طلبات الصداقة من هذه الحسابات لأشخاص لا نعرفها ولا يوجد اى بيانات شخصية عن صاحب الحساب كما يوجد أيضا العديد من الحسابات المتكررة بنفس الإسم والتى تبدو مزعجة جدا.

 

عند رفض طلب الصداقة يسألك الفيسبوك لماذا رفضت طلب الصداقة ومن ضمن الخيارات هل تظن انه حساب وهمى فإذا قمت بالإجابة بأنه حساب وهمى يقوم الفيسبوك بمراجعة هذا الحساب وعند التأكد من أنه حساب وهمى يقوم الفيسبوك بوقف الحساب نهائيا.

 

ومع ذلك فإنه من المستحيل وقف جميع الحسابات الوهمية النشطة على الفيسبوك فبعد أن تجاوز الفيسبوك 2 مليار مستخدم يوجد بعض التقارير أنه يوجد 2 أو 3 % من الحسابات تم تصنيفها كحسابات وهمية حيث زادت هذه الحسابات مقارنة بالعام الماضى من 1 % إلى 2 أو 3 % أيضا يوجد الكثير من الحسابات المكررة والتى وصلت نسبتها إلى 10 % من حسابات الفيسبوك والتى زادت أيضا عن العام الماضى بنسبة 4 % وهذا يدل على انه يوجد الأن 13 % من حسابات الفيسبوك وهمية.

 

فى عرض نتائج الفيسبوك المالية للربع الثالث من هذا العام نسبت الشركة الزيادة فى الأرباح إلى التحسينات فى الخوارزميات التى ترصد الشبكة وتقوم بالكشف عن الحسابات الوهمية على الرغم من أن التشديد على هذه الحسابات الوهمية تؤثر على أرباح الشركة فى المستقبل.



فيسبوك facebook