توزيع 1,7 مليون جهاز لوحي على الطلبة والأساتذة

بواسطة أحمد علاء 3/23/2013 7:35:00 PM


تخطط تايلاند لتوزيع 1,7 مليون جهاز لوحي على الطلبة والأساتذة هذا العام فيما تطلق عليه الحكومة أكبر مساعدة من الأجهزة للأغراض التعليمية حول العالم وطبقا لتقرير AFP يوم الخميس السابق أن تلك الكمية ستعتبر أكبر عدد معطي من الأجهزة اللوحية المقدم من قبل الحكومة لأغراض التعليم وذلك تحت شعار "جهاز لوحي لكل طفل"

وقالت وزارة الإتصالات والمعلومات التايلاندية بأن 9 شركات من عدة بلدان كالصين والهند وألمانيا وهولندا سينضمون لتلك المناقصة في شهر إبريل القادم لتوريد تلك الأجهزة اللوحية حيث أن كل جهاز من المتوقع أن يكون سعره حوالي 100 دولار مما سيجعل القيمة الإجمالية للعرض تكلف أكثر من 140 مليون دولار.

وسستوافر تلك الأجهزة في أيدي الطلبة في المرحلة الإبتدائية في عمر 6 سنوات وطلبة المدارس المتوسطة التى تتراوح أعمارهم من 12 – 13 عام. بالإضافة إلي أعطاء 54,000 جهاز لوحي للمعلمين أيضا حيث أن المدرسة ستمتلك الأجهزة اللوحية لمدة 3 سنوات ولكن مع السماح لأخذ هذا الجهاز إلي المنزل وبعد ذلك سيمتلك الطالب هذا الجهاز إلي الأبد.

كما تنوي الحكومة إصدار 7 مليون جهاز لوحي العام القادم والجدير بالذكر أن ما يقارب 850,000 جهاز لوحي قد تم إصدارهم بالفعل العام السابق للطلبة عن طريق توريد من شركة Shenzhen Scope Specific Development الصينية بتكلفة 75 مليون دولار.

المصدر