محققو جوجل : يتم سرقة اكثر من 250 ألف كلمة مرور أسبوعيا

بواسطة بسام العربى 11/15/2017 7:07:00 AM
محققو جوجل : يتم سرقة اكثر من 250 ألف كلمة مرور أسبوعيا

نظرا لمحاولة القراصنة بإستمرار اختراق حسابات جوجل قامت الشركة بتعقب كيفية سرقة هذه الحسابات وذلك بالتعاون مع خبراء جامعة كاليفورنيا ببركلى لجمع الادلة حول ادوات القراصنة التى يستخدموها فى سرقة كلمات المرور وها هى تكشف عن النتيجة.

 

يقول كورت توماس الباحث فى جوجل أنه هناك الكثير من الحكايات حول كيفية سرقة كلمات المرور واختراق الحسابات ونحن قد توصلنا لكيفية حدوث ذلك فقد وجدنا أن معظم كلمات المرور يتم الحصول عليها بطريقتين التصيد والبريد الإلكترونى الخادع وإختراق عنم طريق طرف ثالث مثل الحصول على كلمات المرور من شركة كبيرة مثل Equifax.

 

وقد إكتشفت جوجل ان 12 مليون ورقة إعتماد وهى مزيج بين أسماء المستخدمين وكلمات المرور تم الحصول عليها من التصيد الإحتيالى و 3.3 مليار من البيانات تم الحصول عليها عن طريق إختراق الشركات الكبيرة.

 

تقول جوجل أيضا ان 15% من مستخدمى الإنترنت قد أفادوا بأنهم قد تعرضوا للإختراق وسرقة كلمات المرور من قبل القراصنة على الرغم من ان هذا العدد من الممكن ان يكون أعلى بكثير.

 

كلمات المرور لم تعد نموذجا يمكنك الوثوق به الان لذلك يجب التاكد من الإجراءات الأمنية الاخرى مثل الفحص الأمنى من جوجل ورقم الهاتف المرتبط بحساباتك لتتمكن من التنبيه بالنشاط المريب.



جوجل كلمات المرور