مقياس جديد لسرعة الرياح يعمل على الهواتف الذكية

بواسطة أحمد علاء 3/24/2013 6:50:00 PM


إذا كنت تقوم ببعض الممارسات التى تحتاج فيه لمعرفة سرعة الرياح مثل الإبحار أو إطلاق طائرة شراعية أو حتي الطيران بمجموعة من روبوتات quadcopter فأنت بالتأكيد تحتاج لأداة Vaavud، وهو عبارة عن أداة يمكنها العمل لاسلكيا لقياس سرعة الهواء تعمل على هاتفك الذكي.

ويهدف هذا المشروع إلي تجميع رأس مال يقدر بـ 30,456 دولار بالإستعانة بحملة Kickstarter. وقد تم تطوير هذا النموذج بواسطة ثلاثي دنماركي في مجال ركوب الأمواج والتزلج الشراعي، حيث تستطيع توصيل جهاز القياس الصغير الحجم هذا عبر منفذ الصوت بهاتفك الجوال أو حتي القيام ببساطة بحمله بالقرب من الهاتف ليعمل بشكل لاسلكي بدون الحاجة إلي توصيله بأي أجزاء إلكترونية.

وتحتوي تلك الوحدة على قطعتان من المغناطيس في الجزء الدوار الذين يقومون بصنع مجال مغناطيسي عند الدوران وهذا التأثير يمكن أن يقاس بواسطة أداة قياس المغناطيسية الملحقة بالهاتف المحمول مما سيؤدي في النهاية إلي ظهور قياسات تدل على سرعة الرياح مقاسة بالعديد من الوحدات مثل كيلومتر/ثانية أو ميل/ثانية أو العقدة البحرية ... إلخ.

ويؤكد المطورون أن تلك الأداة يمكنها العمل على مستشعر موجود في أجهزة iPhone 4/4S/5 بالإضافة إلي Samsung Galaxy S2/S3 ومن المتوقع أن تباع تلك الوحدة بسعر حوالي 30 دولار.

المصدر