الصين تختار Ubuntu ليصبح نظام تشغيلها الرسمي...!

بواسطة أحمد علاء 3/24/2013 9:13:00 PM


شركة كانونيكال -التي تطور ubuntu- تعمل مع وزارة الانتاج والتقنية الصينية لانتاج نسخة مخصوصة من نظام التشغيل مفتوح المصدر لصالح الصين.

وطبقا لتصريح مصدر مسئول من شركة كانونيكال فإن الشركة تعكف حاليا علي انتاج نسخة مخصوصة من نظام التشغيل ubuntu ستعرف Ubuntu Kylin وسيتم اطلاقها في أبريل المقبل.

Ubuntu Kylin هي خطوة في سياسة الصين الاستراتيجية لزيادة الاعتماد علي نظم التشغيل المفتوحة المصدر، وقد اختارت الحكومة الصينية أوبونتو بعد دراسة توزيعات كثيرة لنظام التشغيل Linux، المفتوح المصدر أيضا.

أكد المصدر المسئول أيضا أنه "التعاون بين كانونيكال والحكومة الصينية سيعزز من فرص كانونيكال في الانتشار في البلد الأضخم في تعداده السكاني مما يعد سوقا خصبة لكل أنواع التقنية كما أنها فرصة للتقارب في العلاقات مع الكيانات التقنية الصينية لشراء ما يلزم كانونيكال من عتاد ومعدات.”

هذا ولم تدل الحكومة الصينية بتصريح رسمي حول التعاون مع شركة كانونيكال لكن نوايا الحكومة الصينية واضحة منذ لقاء مع مسئول صيني في شبكة BBC حيث قال أن هدف الحكومة الصينية هو دفع المواطنين عن استخدام أنظمة تشغيل تم تطويرها بالكامل في الغرب مثل: ويندوز و OS X معتبرا أن تبني نظام تشغيل مفتوح المصدر هو خطوة نحو تطوير نظام تشغيل ينتمي بالكامل للصين.

المصدر