نصائح أورسولا برنز للمرأة الطموحة!

بواسطة أحمد علاء 3/26/2013 1:05:00 AM


أورسولا برنز أول امرأة سمراء تصل لمنصب المدير التنفيذيي في شركة من أكبر الشركات وهي شركة زيروكس في الولايات المتحدة الأمريكية، ألقت خطابا مؤخرا يحمل عدة نصائح للنساء الطموحات للوصول لأحلامهن.

بدأت أورسولا مشوارها المهني كمتدربة في شركة زيروكس وتدرجت في المناصب حتي تولت منصب المدير التنفيذي في الشركة، وأصبحت أول امرأة سمراء تتولي هذا المنصب احتلت مرتبة متقدمة بين مدراء الشركات الكبري التنفيذية.

من نصائح أورسولا للنساء الطموحات:

1- تزوجي من يفوقك سنا.
تزوجت اورسولا زميلا لها في زيروكس يعمل في قسم البحث والتطوير لكنه كان يفوقها عمرا، وبررت برنز هذا بأن الرجل يمر بخبرات أعمق في عمره، لذا عندما تتزوج المرأة رجلا يفوقها سنا فإنه يفوقها حكمة بالاضافة إلي أنه سيعاملها كابنة وزوجة وسيدللها.

2- وازن حياتك.
تقول أورسولا أن الحياة مدعاة للتأمل والتفاؤل، وما بين العمل والحياة الشخصية نبحث عن التوازن المفقود، بل ونمضي عمرنا أحيانا بحثا عن هذا التوازن، لذا حاول طوال الوقت الموازنة بين العمل والطموح والأسرة لأن كل عنصر فيهم في غاية الأهمية.

3- كن أنانيا.
الإيثار صفة محمودة ومطلوبة، لكن أحيانا يجب أن تكون أنانيا وتهتم برغباتك الشخصية كصحتك، وسلامتك العقلية والجسمية، لأن ارتباك هذه الأمور يربك كافة الأمور التي تليها.

4- توقف عن جلد ذاتك!
ضمائرنا تؤنبنا طوال الوقت لأننا لا نمنح أطفالنا الوقت الكافي، لكننا نمنحهم الحب والحنان، والعمل ضروري لكسب القوت، فما فائدة البقاء بجوار أطفالك طوال الوقت لكن بلا أموال؟ ليس عليك التواجد في حياة طفلك طوال الوقت امنحه بعض الحرية وتوقف عن لوم نفسك،

5- لا تأخذ الحياة بجدية طوال الوقت.
الصرامة والحزم مطلوبان لكن ليس طوال الوقت، وزيروكس تبني شخصيات العاملين بها وتضفي عليهم لمسة ابداعية بالاضافة للعفوية والمرح لدي الجميع، لذا الحياة هذا وذاك، هي مستمرة لكنها تصبح أفضل مع لمسة مرحة.

المصدر