7 أدوات للتواصل الاجتماعي لا غني عنها!

بواسطة أحمد علاء 3/29/2013 5:39:00 AM


من بين كافة شبكات التواصل الاجتماعي، والتغريدات وتحديثات الحالات، هل تشعر بالضياع؟ اذا كانت الاجابة نعم، فهذا هو مكانك. أنت تستخدم يوميا: تويتر، فيس بوك، بي انترست، فورسكوير، سلايد شير، انستاجرام وجوجل بلس، لذا أنت بحاجة لالتقاط الأنفاس والتوقف قليلا وترتيب أوراقك.

الموضوع بأسره يتوقف علي استخدام الأدوات السليمة في شبكات التواصل الاجتماعي، لذا إليك سبعة من أهم الأدوات التي ستساعدك علي ترتيب نفسك.

1- Feedly:
طريقتك المثلي لترتيب محتواك المفضل! السؤال الأول الذي يجب أن تسأله لنفسك: “ماهو أساس التواصل الاجتماعي والحضور الإلكتروني الناجح وسط الجماهير؟” الاجابة هي: “المحتوي الناجح” برنامج Feedly هو الحل المثالي والناجع لهذه الأزمة، فهو يستخدم لترتيب محتواك الإلكتروني لتشاركه بسهولة عبر كافة شبكات التواصل الاجتماعي. من ميزات برنامج Feedly أنه يعمل عبر كافة أنظمة التشغيل لذا ستسخدمه مهما كان نوع نظامك الذي تحبه.

feedly

2- Buffer
طريقتك الذكية لمشاركة المحتوي عبر تويتر، فيس بوك، لينكدإن. برنامج من البرامج التي يجب أن تكون لدي كل مسوق إلكتروني وريادي أعمال ناجح، البرنامج يقوم بمشاركة محتواك الإلكتروني في أوقات الذروة وفي حضور العدد الأقصي من المستخدمين. البرنامج أيضا يقوم بعرض احصاءات وتحليلات حول عدد المستخدمين الذين وصلهم المحتوي وكيفية تقديرهم له.

buffer

3- Mention
حلك المثالي لتعقب اسمك واسم شركتك في الوقت الحالي. تريد معرفة ماذا يقول الناس عنك في الوقت الحالي؟ تريد أن تصل لكافة المستهلكين ومعرفة آرائهم؟ استخدم هذا البرنامج لمعرفة ماذا يحدث من وراء ظهرك ولتعزز حضورك الإلكتروني بشدة وسط الجماهير. البرنامج يمنحك امتيازا لتعقب اسمك فور ذكره، لذا استمتع به.

mention

4- IFTTT
الحل الذكي لكل مشاكلك، وموفر الوقت الاول. كل البرامج السابقة تبدو عظيمة، لكنها تستهلك وقتا ضخما وأنت تعلم أن وقتك هو رأس مالك. هذا البرنامج يمكنك من عمل عدة عمليات علي شبكات التواصل الاجتماعي بضغطة واحدة، ويجب عليك استخدامه لفوائده العديدة.

ifttt

5- Tweriod
برنامج تويت رويد يمنحك ميزة نادرة،يقوم باستخدام الذكاء الاصطناعي بمعرفة الأوقات التي يتواجد فيها العدد الاكبر من متابعيك ومن ثم يقوم باذاعة تغريداتك لتصل لمعظمهم ان لم يكن أغلبهم.

tweriod

6- Storify
الحل الأمثل لتحويل تغريداتك إلي قصة مصورة ومطولة، برنامج رائع وموقع ممتاز.

storify

7- Bottlenose
الحد الأقصي من الابداع الانساني في شبكات التواصل الاجتماعي، برنامج رائع من الممكن أن تكتف به وحده، من وظائفه الفائقة التي أحبها:

- ايجاد الرابط التشعبي الأكثر مشاركة بين جمهورك في فيس بوك.
- تحليل واستهداف شرائح معينة من الجمهور لذا هذا البرنامج هو الحل الأمثل للمسوقين ومتخصصي شبكات التواصل الاجتماعي.

bottlenose
المصدر