أذن القطة أداه يمكن إرتداؤها للإستجابة لما تفكر به

بواسطة أحمد علاء 3/29/2013 10:38:00 PM


ماذا لو إستطعت إخبار أصدقاؤك عن مشاعرك دون أن تتحدث إليهم للفت الإنتباه عن طريق تحريك أذنيك؟ تلك كانت الفكرة وراء Necomimi والتى عبارة عن أداه يمكن إرتداؤها عبارة عن أذنان يتحركان وفقا للموجات الصادرة من المخ، وتتحرك الأذنان وفقا لما تفكر فيه حيث تم عرض هذا المنتج في أرضية معرض مؤتمر تطوير الألعاب في سان فرانسيسكو هذا العام.

فمثل الأذن العادية فإن أذن Necomimi الجديدة تنتبه للإنتباه لشئ ما ثم تسترخي إذا كنت كذلك، وعندما تشعر بالإثارة لشئ ما فإن الأذن ستتحرك للأمام وللخلف موضحة تأثرك بالعالم من حولك حيث تعتمد فكرة العمل على مستشعر لموجات المخ تم تصنيعه بواسطة NeuroSky.

ويوضع هذا المستشعر في مقدمة تلك الأداه الموضوعة على الرأس لقياس النبضات الإلكترونية القادمة من المخ، بحيث تتكامل مع مستشعر صغير آخر داخل الأذن سامحا لتلك الأداه بالتصرف في أذنيك بناءا على الحكم الذي تراه يظهر في تأثيراتك المزاجية.

والجدير بالذكر بأن نفس المستشعر الخاص بموجات المخ موجود في العديد من الأجهزة الأخري وأشهرها الطائرة التى تطير بموجات المخ والتي تباع الآن بسعر 189 دولار كما أن هناك أداه مشابهة عبارة عن مشروع للتحكم بنبضات القلب عن طريق موجات المخ كذلك والذي تم إطلاقه على موقع KickStarter العام السابق. وأخيرا فإنك تستطيع شراء تلك الأذن الذكية Necomimi بسعر 70 دولار من موقع الشركة على الإنترنت.

أداه للتحكم بنبضات القلب عن طريق المخ
المصدر