الروبوتات الطائرة قد تستخدم لإنقاذ الغرقي

بواسطة أحمد علاء 3/31/2013 11:11:00 PM


إذا كانت لديك أي مخاوف من الغرق أثناء السباحة فلا تقلق! فالآن هناك روبوتات تقوم بحمايتك وإنقاذك من الغرق إذا تطلب الأمر ذلك.

إليكم روبوت Pars المتخصص في الملاحة البحرية والذي عبارة عن روبوت طائر رباعي الدفع quadrotor مصمم للطيران لأعمال إغاثة الأشخاص من الغرق بالقرب من السواحل وقد تم تطوير هذا الروبوت بواسطة معمل RTS في إيران، حيث أن هذا الروبوت مجهز بثلاثة أدوات للإنقاذ مع خاصية الذكاء الإصطناعي وعمليات معالجة الصوت والصورة وخاصية البحث بإستخدام الطيران الآلي وتكنولوجيات مستشعرات لعمل مسح عريض للأشخاص.

وإذا كنت تحب السباحة في فترات اللليل المتأخرة فلا بأس أيضا، فروبوت Pars مجهز بكاميرا تستشعر الحرارة لإيجادك في الظلام، كما أنه مجهز بمصدر LEDs للإضاءة لمساعدة الضحاية على التركيز على هذا الروبوت أثناء عملية الإنقاذ من المياه.

ومن ناحبة أخري فإذا إستطاع الشخص رؤية الروبوت والصياح عليه فإن الروبوت سيستجيب إليه فورا وبسرعة دون أن يضطر لإكمال عملية التفقد التقليدية لموقع أو مساحة معينة كما يستطيع روبوت Pars معرفة طريقه عن طريق نظام GPS لتحديد المواقع من أجل العودة من مهمة الإنقاذ دون توجيهات من أشخاص خارجيين ولكن مازال هذا الروبوت في مرحلة التطوير الآن.

المصدر