سقوط العديد من مواقع الإنترنت بكوريا الشمالية

بواسطة أحمد علاء 3/31/2013 11:28:00 PM


سقوط العديد من مواقع الإنترنت بكوريا الشمالية بعد حدوث هجوم DDOS الأخير، وذلك بعد ساعات من إعلانها عن تحذيرات تنذر بالسوء ضد كوريا الجنوبية حيث ذكرت إحدي الحسابات على شبكة تويتر للتواصل الإجتماعي التى تدعي Anonymous_Korea بأن المطالبات التى تتحدث عن حدوث الهجوم قد أعقبتها سقوط 5 مواقع رسمية على شبكة الإنترنت لكوريا الشمالية.

وفي الوقت الذي كتبت فيه Business Insider بإيجاد سقوط كل المواقع لوحظ إستثناء موقع واحد فقط Uriminzokkiri.com وهو موقع رسمي خاص بنشر أخبار كوريا الشمالية وقد أوضحت التقارير التقنية الخاصة بكوريا الشمالية أن الهجوم قد بدأ بعد ساعات قليلة من قول كوريا الشمالية "بالحرب" على كوريا الجنوبية.

في حين ظلت خدمة الأخبار الرسمية KNCA.kp تعمل ولم تذكر أي شئ عن تلك الهجمات بينما تقول النييورك تايمز بأن المواقع الرسمية لكوريا الشمالية لم تذكر أي شئ عن هجمات في الوقت الحالي.

ومن ناحية أخري وفي وقت مبكر من هذا الشهر فإن كوريا الشمالية إتهمت الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية بشن هجوم مكثف وثابت ضد مواقعها الرسمية ومع ذلك فيعتقد البعض بأن تلك الدولة هي التى قامت بنفسها بتدريب بعض الأشخاص والذين قد يكونوا مسئولين عن هذا الصراع مع وجود إحتمالية كبيرة بأن هؤلاء الأشخاص يعملون الآن خلف أجهزة الكمبيوتر الخاصة بشبكات كوريا الجنوبية.

المصدر