أول تحديث أمني لويندوز 8 مع ترقية البريد الإلكتروني

بواسطة أحمد علاء 4/1/2013 1:42:00 AM


أطلقت شركة مايكروسوفت عددا من تحديثاتها لتطبيقاته من ويندوز 8 في وقت مبكر هذا الإسبوع، كان من أكبرهم تطبيق البريد الإلكتروني الذي أضاف بعض الطلبات المتكررة في خصائص جديدة بالإضافة إلي عمل تحديث أمني لتطبيق البريد الإلكتروني الذي لم يكشف عنه في الإعلان عن تغييرات هذا التطبيق.

وبدلا من ذلك، كشفت مايكروسوفت عن التفاصيل على صفحتها الخاصة بالمركز التقني للأمان TechCenter ، جاعلة أول تطبيق لويندوز 8 يتم تحديثه خصوصا الجزئية الأمنية والتى سميت Moderate بواسطة مايكروسوفت والتى أطلقت لإصلاح مشكلة في تطبيق البريد الإلكتروني والذي يسمح للقراصنة بمحاكاة إرتباطات المواقع عن بعد عبر رسالة إلكترونية وضعت بواسطة تصميم HTML.

تحديثات ويندوز 8
وأعلنت مايكروسوفت أن تلك المشكلة قد تم إكتشافها لأول مرة بواسطة أليكس وولف بإحدي الشركات التي تعمل في تكنولوجيا المعلومات بإنجلترا والذي قام بالإبلاغ عنها لشركة مايكروسوفت بينما قامت الشركة في وقت مبكر هذا الشهر بالإعلان عن التحديثات الأمنية لمعالجة الثغرات مع ترقية تطبيق الإلكتروني لويندوز 8.

ومع ذلك فإن تلك التحديثات قد قوبلت بالهجوم من قبل خبراء أمنيين يرون بأن تلك التحديثات الأخيرة لم تقم بأي تحديثات فعلية فيما يخص الثغرة الأمنية الموجودة وقال أحد الخبراء في أمن الشبكات "إنه تصرف غريب، وكأن مايكروسوفت تريد للمستخدمين أن يعلموا بذلك."

المصدر