In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

keylogger برنامج يسجل كل ما تكتبه على لوحة المفاتيح

بواسطة أحمد علاء 4/3/2013 7:08:00 PM


Key logger هو برنامج يسجل كل ما تكتبه على لوحة المفاتيح و يتم تخزين كل ذلك في ملف والذى يمكن ان يقرأه طرف ثالث غير معروف عادة وذلك البرنامج له عدة استخدامات مشروعة، مثل استكشاف الأخطاء بالبرمجيات وإصلاحها، والتدريب، وتحليل إنتاجية الموظفين والمراقبة من قبل منفذى القانون ولكنها غالبا ما تستخدم بشكل غير قانوني للتجسس على الناس.

فتلك البرامج مفيدة بشكل خاص لسرقة أسماء المستخدمين وكلمات السر و أرقام بطاقات الائتمان وحسابات البنوك وأنواع أخرى من المعلومات الشخصية التي يقوم الناس بكتابتها كل يوم وحتى البيانات المنقولة عبر اتصال إنترنت مشفر عرضة للكشف بسبب ذلك البرنامج ، لأن تلك البرامج تقوم بتسجيل ضغطات المفاتيح قبل أن تكون مشفرة.

على عكس ما قد تكون قرأته في مكان آخر، فعلى سبيل المثال تلك البرامج لا تتجسس على نشاطاتك على الانترنت من خلال المتصفح فقط بل يمكنها التقاط أي شيء قد تقوم بكتابته في أي برنامج عبر الإنترنت أو حتى اذا كنت غير متصل بالانترنت ،فاذا اسدى احدهم نصيحة بأن تقوم بكتابة كلمة المرور في المفكرة مثلاً ثم تقوم بنسخها و لصقها الى صفحة الويب فهذه نصيحة سيئة جدا.

ولكى تتحاشى كل تلك المشاكل عليك ان تقوم بتنصيب برنامج جيد لمكافحة الفيروسات او استخدام احد البرامج المتخصصة فى تلك النوعية من البرامج فمنها ما هو مجانى مثل KL-detector ومنها ما هو مدفوع مثل spy reveal & key scrambler

المصدر