تقنية جديدة لشحن الهواتف الذكية عن طريق الضوء المحيط بنا

بواسطة بسام العربى 11/20/2017 9:05:00 PM
تقنية جديدة لشحن الهواتف الذكية عن طريق الضوء المحيط بنا

فى هذه الأيام أصبحت الهواتف أكثر أهمية من مجرد إجراء المكالمات والرد ولكن أصبحت أدوات أساسية للإطمئنان على الصحة والتفاعل مع السيارات والتواصل مع الجميع فى أنحاء العالم عن طريق الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعى ولكن كل هذا يستهلك الكثير من الطاقة ولذلك يبحث العلماء عن أفضل وأسرع الطرق لشحن الهواتف الذكية.

 

قام مجموعة من العلماء فى شركة Dracula Technologies " شركة فرنسية لتطوير الطاقة الشمسية " بتطوير تقنية " LAYER " وهى فى الأساس خلايا شمسية مرنة تتكون من اوراق قابلة للطى يتم تصنيعها من البلاستيك تقوم بإلتقاط الطاقة من ضوء الشمس والضوء الصناعى المحيط بنا والتى يمكن إستخدامها لشحن الهواتف الذكية عن طريق وضع طبقة ثابتة على الهاتف أو عن طريق وضعها على حقيبة الظهر لإلتقاط الطاقة الشمسية ومن ثم توصيلها بالهاتف.

 

 

هذه الخلايا الشمسية لا تستغرق طباعتها أكثر من ساعة ويمكن تخصيصها فى الشكل واللون وحتى الشفافية ومازال العلماء يبحثون عن طرق لتقصير الوقت التى تستغرقه لشحن الهواتف وانهم واثقون بأن هذه التقنية ستكون جاهزة فى العالم الحقيقى قريبا.

 

 

وفى مقابلة مع New Scientist قال صدوق بن خليل وهو عالم فيزياء بالشركة عن هذه التقنية الجديدة " يمكنك أن تتخيل طباعتها على التى شيرت وإستخدامها لشحن هاتفك " وقال أيضا أنه فى غضون بضعة أشهر سنكون قادرين على شحن هاتف ذكى.



تقنية هواتف ذكية شحن سريع