مركبة E4U من هيونداي

بواسطة أحمد علاء 4/4/2013 2:00:00 AM


تدخل شركة هيونداي مرحلة جديدة من التطوير عن طريق توفيرها لمركبة E4U التى تعتمد على مبدأ القيادة الشخصية والتى ظهرت في معرض سول للسيارت الإسبوع السابق بواسطة موقع Nikkei TechOn للأخبار.

وتأتي مركبة هيونداي على شكل بيضة في مرحلة الفقس وتتم الحركة عن طريق الدوران الأفقي الذي يستخدم للدفع بدلا من العجلات، بحيث يكون الراكب جالس في القمة على منصة صغيرة ويقوم بتوجيه السيارة عن طريق إمالتها إلي أحد الجوانب المتصلة بالأرض كذلك عبر شكل شبه بيضاوي حيث يقول موقع Nikkei TechOn أن تلك الطريقة في السير تتشابه كثيرا مع طريقة توجيه الطائرة الهليكوبتر.

E4U
بالإضافة إلي توفير إثنان من العجلات الخلفية لضمان توفير الإستقرار وقوة إحتكاك أكبر للتصرف مثل الموتور الموجود في مؤخرة الطائر الهليكوبتر وبالرغم من عدم معرفة أي تفاصيل أخري بشكل دقيق، إلا أن خاصية أخري مثيرة للإهتمام ألا وهي أن الجزء العلوي من المركبة يمكن إزالته وإرتداؤه لتقوم بدور حماية العين التى توفرها خوذة الحماية التقليدية لسائقي المركبات الأخري.

E4U
ومن شكل تلك الخوذة يتضح أن سرعة تلك المركبة لن تكون بالقليلة وطبقا للمصدر السابق فإن قسم التصميم المتطور لهيونداي قد بدأ فقط في شهر أكتوبر عام 2012، لذا فإننا متحمسين للغاية لمعرفة إلي أين سيصل هذا التصميم وما المستجدات التى ستعقبه من قسم التصميم الجديد من هيونداي.

المصدر