8 اسباب لشراء هاتف شاومى Mi A1 وليس هواوى Mate 10 Lite

بواسطة محمود عبد الحفيظ 11/24/2017 5:51:00 PM
8 اسباب لشراء هاتف شاومى Mi A1 وليس هواوى  Mate 10 Lite

الشهر الماضي أعلنت هواوي عن هاتف Mate 10 Lite ومنذ أيام قليلة أصبح الهاتف متوفر للبيع في مصر لدى عدد كبير من التجار ويُباع الهاتف بسعر 5650 جنيه وهناك بعض المتاجر تبيعه بسعر أعلى.

 

في هذا الموضوع سنذكر عدة أسباب توضح وجود بديل أفضل لهاتف Mate 10 Lite وهو شاومي Mi A1 وبسعر أرخص.

 

1: السعر



هناك فارق كبير في السعر بين هاتفي Mi A1 و Mate 10 Lite حيث يُباع الأول بسعر 4333 جنيه والثاني يُباع بسعر 5650 جنيه وهناك من يبيع الهاتف بسعر أعلى من ذلك.

 

2: النظام

 

هاتف شاومي Mi A1 هو هاتف تابع لمشروع جوجل أندرويد ون وهذه واحدة من مميزاته حيث يأتي بنسخة أندرويد خام وقريبة من الموجودة على هواتف جوجل Pixel وهذا سبب سيجعل أداء هاتف Mi A1 أفضل من أداء هاتف Mate 10 Lite الذي يأتي بواجهة ثقيلة وهي EMUI وهو ما سيكون له تأثير سلبي على أداء الهاتف.

 

3: التحديثات

 

سبب آخر يجعلك تتجه لهاتف Mi A1 بدلاً من Mate 10 Lite هي سرعة التحديثات وبفضل أن هاتف شاومي تابع لمشروع جوجل أندرويد ون فهو سيستقبل التحديثات سريعاً سواء كانت تحديثات أمنية أو تحديثات رئيسية وبالفعل الهاتف أستقبل تحديث نوفمبر وسيصل له تحديث أوريو قبل نهاية العام الحالي وجوجل أعلنت إنه سيكون من أول الهواتف التي سيصل لها تحديث Android P العام القادم.

 

على الجانب الآخر هاتف Mate 10 Lite مازال يعمل بإصدار أندرويد 7.0 نوجا وهواوي لا تهتم بإرسال التحديثات الأمنية لهواتفها لذلك قد نكون في شهر يناير ويصل للهاتف التحديث الأمني لشهر نوفمبر وأيضاً لا نعلم متى سيصل للهاتف تحديث أوريو أو إذا كان سيستقبل تحديث Android P أم لا.

 

4: الكاميرا

 

هاتف Mi A1 يأتي بكاميرتين في الجهة الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وهاتف Mate 10 Lite يأتي بكاميرتين في الجهة الخلفية بدقة 16 و 2 ميجا بيكسل ويعتبر هاتف Mi A1 صاحب أفضل كاميرا في هذه الفئة السعرية بجانب هاتف Moto G5 Plus وأيضاً يستطيع الهاتف تصوير فيديوهات بدقة 4K بينما هاتف Mate 10 Lite يستطيع فقط تصوير فيديوهات بدقة 1080p.

 

5: الشحن

 

هاتف Mi A1 يدعم الشحن السريع وكذلك يأتي بمنفذ USB Type C مما يجعل تركيب السلك الخاص بالشاحن أمر سهل وكذلك يجعل عملية نقل الملفات أسرع بينما هاتف Mate 10 Lite لا يدعم الشحن السريع وكذلك يأتي بمنفذ microUSB 2.0.

 

 

6: شاشة هاتف Mi A1 عليها طبقة حماية Gorilla Glass 3 بينما شاشة هاتف Mate 10 Lite لا يأتي عليها طبقة حماية.

 

 

7: هاتف Mi A1 يتوفر به مستشعر IR blaster لتحويل الهاتف لجهاز تحكم عن بعد للتحكم في الأجهزة المختلفة إذا كان هذا أمر بالنسبة لك بينما هاتف Mate 10 Lite لا يأتي بالمستشعر.

 

 

فيما يتميز هاتف Mate 10 lite بشاشه افضل وكاميرا امامية افضل فقط.



شاومي هواوي Mi A1 mate 10 lite