In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

الذكرى الأربعين بمناسبة القيام بأول مكالمة عبر الهاتف الجوال

بواسطة أحمد علاء 4/4/2013 6:41:00 PM


في يوم 3 إبريل عام 1973 – وتحديدا منذ 40 عاما – قام الموظف مارتي كوبر الذي يعمل بشركة موتورولا بالقيام بأول مكالمة هاتفية عبر الهاتف الجوال حيث أستخدم مارتي هاتف DynaTAC من موتورولا للإتصال بمعامل Bell ثم بقسم خاص بـ AT&T، وقال في تقريره "أنا أتصل بك للتأكد من أن صوتي يصلك بوضوح"

والجهاز الذي إستخدمه مارتي كان نموذجا أوليا والذي أصبح فيما بعد Motorola DynaTAC 8000x وتلك المكالمة تعتبر أول إتصال لغرض تجاري بإستخدام الهاتف الجوال، وعلى الرغم من ضعف إمكانيات هذا الهاتف بالنسبة للوقت الحالي – فقد كان يزن حوالي كيلو وربع وكان له خط واحد فقط، ومزود بشاشة LEDs فقط للكتابة – إلا أنه كان يكلف 3995 دولار آن ذاك.

ويمكنك رؤية هذا الهاتف في الكثير من أفلام هوليوود، مثل Wall Street عندما قام چوردن چيكو بإستخدامه لعمل إتصال من على الشاطئ، وأيضا في فيلم American Psycho عندما قام باتريك باتمان بإستخدامه لعمل إتصال لحجز عشاء مزيف.

ولكن الآن مع الهواتف الأقوي والأرخص المتوفرة على الساحة فهناك خاصية واحدة فقط هي المفتقدة ألا وهي الحصرية وذلك بسبب قلة الإختلافات المميزة لكل هاتف وموديل عن الآخر بشكل أكثر دقة.

المصدر