In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

ما هو الانترنت الخفى ؟

بواسطة أحمد علاء 4/4/2013 8:30:00 PM


الانترنت الخفى او الويب غير المرئى هو مصطلح يشير إلى ذلك الجزء من الشبكه العالمية الذى لا تمكن فهرسته من قبل محركات البحث فمعظمنا يفكر أن محرك بحث قوى مثل جوجل وبينج عبارة عن قاعدة بيانات عملاقة يمكنها ان ترى كل شيء لكن للأسف هذا غير صحيح فمحركات البحث تلك لا يمكنها ان ترى كل شئ بل هي فى الحقيقة تقوم بتتبع اللينكات بين صفحات الويب الواحد تلو الآخر.

ولكن هناك بعض الأماكن التي لا تستطيع ان تصل اليها مثل قواعد البيانات التي تحتاج كلمة مرور للولوج اليها أو حتى الصفحات التي تنتمي إلى شبكات خاصة ببعض المنظمات.

التطور في تكنولوجيا محركات البحث يسير حالياً على قدم وساق فاليوم يمكنك القيام بعملية البحث بسرعة وتستطيع البحث فى محتوى فلاش او pdf ولكن حتى الان لا تزال هناك مساحات واسعة من شبكة الإنترنت لا تستطيع محركات البحث العامة اختراقها مما نتج عنه هذه المصطلحات مثل الويب العميق او الويب الغير مرئى.

للحصول على فكرة أكثر دقة عن طبيعة تلك المناطق فحسب معلومات ويكيبيديا يمكن القول ان حجم الويب المفتوح هو 167 تيرابايت بينما يقدر الويب الغير مرئى بـ 91000 تيرابايت ومن المعروف ان مكتبة الكونغرس في عام 1997، كان بها ما يقرب من 3 الاف تيرابايت ويبقى السؤال الذى يدور فى الاذهان وهو كيف نصل إلى تلك المعلومات الخفية ؟

فى الحقيقة يوجد عدد من محركات البحث مخصصة للبحث فى هذا الجزء بحيث تكون مرتبطة بقواعد بيانات ومجلات الكترونية وولوح اعلانات ومكتبات حكومية وخاصة منها :


Infomine

Infomine



The WWW Virtual Library

The WWW Virtual Library


Intute

Intute

DeepWebTech

DeepWebTech

المصدر