جوجل تعلن عن إصدار أوريو نسخة Go للهواتف منخفضة المواصفات

بواسطة محمود عبد الحفيظ 12/5/2017 3:51:00 PM
جوجل تعلن عن إصدار أوريو نسخة Go للهواتف منخفضة المواصفات

جوجل خلال مؤتمر المطورين I/O 2017 الذي تم إقامته في مايو الماضي أعلنت عن نسخة من أندرويد تُدعى Go وذكرت أن هذه النسخة ستكون موجهة للهواتف الذكية التي تأتي بمواصفات منخفضة مثل رامات بحجم 512 ميجا بايت و 1 جيجا بايت.

 

اليوم جوجل أعلنت عن أندرويد أوريو نسخة Go وهي النسخة التي ستكون موجهة التي تأتي بمواصفات منخفضة وذكرت الشركة أن بفضل هذه النسخة إصدار أندرويد سيكون حجمه قليل وفي نصف مساحة إصدار نوجا. ستأتي هذه النسخة بحزمة تطبيقات Go apps وهي نسخة خفيفة من تطبيقات جوجل ستوفر في مساحة الهاتف وذكرت جوجل أن هذه الحزمة من التطبيقات تأخذ فقط نصف مساحة الحزمة الكاملة من تطبيقات جوجل.

 

أيضاً ستتوفر مع هذه النسخة نسخة خاصة من متجر التطبيقات تُدعى Play Store Go وستركز هذه النسخة على التطبيقات الخفيفة مثل فيسبوك لايت وفيسبوك ماسنجر لايت وستكون هذه التطبيقات الموجودة في المقدمة.

 

كذلك النسخة سيتوفر بها مميزات توفير البيانات للنظام بالكامل ولمتصفح جوجل كروم بجانب توفر تطبيق تصفح الملفات الذكي File Go الذي كان توفر منذ فترة قصيرة بنسخة تجريبية ولكن اليوم سيتوفر بنسخة نهائية.

 

كشفت جوجل كذلك أن هذه النسخة ستجلب المساعد Google Assistant للهواتف منخفضة المواصفات حيث يحتاج المساعد إلى هاتف يعمل برامات 1.4 جيجا بايت على الأقل ولكن مع هذه النسخة سيتوفر للهواتف صاحبة المواصفات المنخفضة.

 

إصدار أوريو نسخة Go هو أندرويد 8.1 وستتوفر كل المميزات التي ذكرناها سابقاً في الهواتف منخفضة المواصفات التي سيتم إطلاقها بهذا الإصدار.



أندرويد جوجل اوريو android go