آبل ستعتمد على إل جي بدلاً من سامسونج في شاشات هاتف iPhone X

بواسطة محمود عبد الحفيظ 12/8/2017 2:32:00 PM
آبل ستعتمد على إل جي بدلاً من سامسونج في شاشات هاتف iPhone X

آبل كانت وقعت إتفاقية مع سامسونج لكي تورد لها الأخيرة 67 مليون شاشة OLED لكي تستخدم آبل هذه الشاشات في هاتف iPhone X أول هاتف للشركة يأتي بشاشة OLED ولكن يبدو أن هناك مشاكل حدثت بين كلا الشركتين.

 

وفقاً لتقرير ظهر بالأمس آبل وقعت إتفاقية مع إل جي لكي تورد لها الأخيرة 60 مليون شاشة OLED ستستخدمهم آبل مع هاتف iPhone X وستبدأ عملية إنتاج هذه الشاشات في يونيو 2018 ومتوقع أن تبيع آبل خلال عامين 130 مليون هاتف iPhone X مما يعني أن إل جي سيكون لها نصيب من مبيعات الهاتف الفترة القادمة.

 

إل جي علقت على هذا التقرير وقالت بالفعل هناك إتفاقية مع آبل لتوريد شاشات OLED لها تستخدمها في هاتف iPhone X ولكن الصفقة لم تتم بشكل نهائي حتى الأن وذكرت إنها ستعلن عن الأمر عند الإنتهاء من الصفقة نهائياً ويذكر التقرير إنه متوقع أن تعلن إل جي عن الصفقة بشكل رسمي خلال الشهر الحالي.

 

يُذكر أن إل جي أستثمرت 13.7 مليار دولار في إنتاج الشاشات الـ OLED للتليفزيونات والهواتف الذكية والمبلغ الأكبر متجه لإنتاج شاشات الهواتف الذكية وأيضاً آبل أستثمرت في الشركة لإنتاج الشاشات الـ OLED وكذلك جوجل التي تعتمد بالفعل على شاشة OLED من تصنيع إل جي في هاتف Pixel 2 XL.

 

يُذكر أيضاً أن إل جي شريك مهم لآبل منذ 10 سنوات تقريباً حيث تعتمد آبل على شاشة LCD من تصنيع إل جي في هواتفها.



آبل ال جي iphone x