In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

تعرف على جان كوم مخترع الواتساب

بواسطة بسام العربى 12/17/2017 9:44:00 PM
تعرف على جان كوم مخترع الواتساب

ولد جان كوم مخترع الواتساب في قرية صغيرة خارج كييف بأوكرانيا وهو الابن الوحيد لربة بيت ومدير لمشاريع البناء عمل على تشييد المدارس والمستشفيات حيث عاش في بيت صغير لا يوجد به كهرباء ولا هاتف ولا أى شئ مما جعل منه شابا طموحا يعمل بجد على تحقيق أهدافه.

 

في سن الـ 16 ذهب كوم ووالدته إلى الولايات المتحدة الأميركية وأقاما في مدينة ماونتن فيو بكاليفورنيا وذلك هربا من البيئة السياسية المعادية للسامية والمثيرة للقلق وحصل على شقة صغيرة من غرفتين بفضل المساعدات الحكومية تاركين والده فى اوكرانيا وقبل الذهاب إلى أمريكا عملت والدته جليسة أطفال وعمل هو فى محل بقالة للمساعدة في تغطية نفقاتهم وذلك قبل الحصول على إعانات حكومية بعد مرض والدته بالسرطان.

 

عند بلوغ كوم سن الـ 18 أظهر اهتماما بعالم التقنية حيث انضم إلى مجموعة من القراصنة على شبكة الانترنت ثم إلتحق بجامعة سان خوسيه ستيت وكان يعمل في المساء حارسا في شركة إرنست ويونغ وهي إحدى أكبر الشركات المهنية في العالم وبعد عام من العمل حصل على منصب في ياهو لتفقد نظام الدعاية للشركة.

 

 

شعر كوم بالأسى والوحدة وذلك بعد توفى والديه ولكنه سرعان ما لقي الدعم والسند من زميله في العمل بريان أكتون الذي كان يدعوه إلى منزله وللخروج معا للتزلج ولعب كرة القدم ونشأت بينهم صداقة كبيرة.

 

 

في شهر سبتمبر من عام 2007 قدم كوم وأكتون على العمل في شركة فيسبوك ولكن تم رفض طلبيهما ثم في يناير 2009 اشترى كوم جهاز آي فون وبدأ مع صديقه في التفكير لإطلاق تطبيق جديد للدردشة يكون مجاني وأفضل من خدمة الرسائل النصية SMS وكانا يعملان على تطويره في منزلهما.

 

 

أطلق الثنائي اسم "واتساب" بمعنى "ما الجديد" للخدمة الجديدة والتي كتب لها النجاح منذ إطلاقها فبعد 5 سنوات بلغ عدد المشاركين 450 مليون مشارك وبلغت قيمتها نحو 6.8 مليار دولار.

 

 

دفع فيسبوك 12 مليار دولار على شكل أسهم و 4 مليار دولار نقدا لشراء واتساب ومنح المؤسسين والموظفين 3 مليار دولار على شكل أوراق مالية مقيدة سيتم استحقاقها على مدى 5 سنوات ليكون إجمالى الصفقة 19 مليار دولار.

 

 

في تغريدة لكوم على تويتر قال أن فيسبوك وتويتر رفضا توظيفه في وقت مضى ولكنه نجح في الوصول إليهما بطريقته الخاصة وأكد في حسابه أن فيسبوك ستبقي الواتساب مثل ما هو عليه ولن تلجأ إلى إضافة الإعلانات وستجعل منه خدمة منفصلة تماما.



واتساب شخصيات تقنية جان كوم