الإعلان عن تقنية شحن لاسلكي فعلية تعمل مثل الواي فاي

بواسطة محمود عبد الحفيظ 12/28/2017 3:27:00 PM
الإعلان عن تقنية شحن لاسلكي فعلية تعمل مثل الواي فاي

تقنية الشحن اللاسلكي الحالية التي تدعمها عدد كبير من الهواتف تعتبر ليست لاسلكية بالمعنى الصحيح حيث تحتاج أن يتم وضع الهاتف على قاعدة الشحن التي يجب أن تكون متصلة بمصدر كهرباء.

 

بالأمس شركة Energous أعلنت عن منتج جديد يُدعى WattUp وهذا الجهاز يقدم تقنية الشحن اللاسلكي مثل الواي فاي حيث يقوم بإرسال إشارات للهاتف يستقبلها ويبدأ عملية الشحن مثل الواي فاي وبالطبع يجب أن تكون في المجال الذي يبث فيه الجهاز الأشارة الخاصة به.

 

الشركة تقول أن الجهاز يستطيع بث الإشارة لمسافة 3 أقدام ويوجد تطبيق يُمكن من خلاله التحكم في عدد من الأشياء مثل إيقاف شحن الهاتف عند وصوله إلى 100% أو إعطاء أولوية الشحن لجهاز معين أو شحن الهاتف تلقائياً عند دخول مجال الجهاز.

 

تقول شركة Energous إنها تريد أن يتوفر الجهاز الخاص بها داخل كل الأجهزة الموجودة في المنزل سواء تليفزيونات أو الإضاءات الذكية أو مكبرات الصوت الذكية أو شاشات الكمبيوتر وكل الأجهزة الموجودة في المنزل لكي يتواجد الشحن في أي مكان تتواجد فيه.

 

جهاز WattUp حصل بالأمس على موافقة لجنة الإتصالات الفيدرالية ولكن حتى وقتنا الحالي لا نعلم متى سنرى هذا الأمر متوفر للمستخدم النهائي.



الشحن اللاسلكي Energous WattUp