شاومي تعقد شراكة مع Oculus لتطوير الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي

بواسطة بسام العربى 1/9/2018 6:38:00 PM
شاومي تعقد شراكة مع Oculus لتطوير الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي

أعلنت كل من شركة "شاومي" الشركة الصينية الرائدة في عالم التكنولوجيا، وشركة Oculus عن تعاونهما معاً لطرح نظارتي واقع افتراضي مستقلتين في السوق وهما Oculus Go و Mi VR Standalone وتهدف الشركتان من وراء طرح نظارات الواقع الافتراضي الجديدة إلى تذليل العوائق التي تعترض سوق هذه التقنية لا سيما فيما يتعلق بالتكلفة، بحيث يتاح المجال لعدد أكبر من الناس لتجربة نظارات الواقع الافتراضي عالية الجودة والحصول عليها بأسعار معقولة.

 

 

وستكون نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون" متاحة حصراً في السوق الصينية، فيما ستتوفر "أوكيولوس غو" التي سبق وأن تم الإعلان عنها في مؤتمر "أوكيولوس كونيكت" (Oculus Connect) في أكتوبر الماضي،في بقية الأسواق العالمية. وتم تصميم نظارات الواقع الافتراضي المستقلة هذه لتوفير مزيد من الحرية وإمكانية الوصول للواقع الافتراضي، حيث إنها لا تحتاج على كابل أو أجهزة استشعار خارجية أو الاستعانة بالهاتف المحمول، إذ تعتبر نظارات واقع افتراضي مستقلة تمثل مرحلة جديدة ومثيرة من أجهزة الواقع الافتراضي.

 

وتم تزويد هاتين النظارتين بمنصة سنابدراغون النقالة للواقع الافتراضي (Snapdragon Mobile VR Platform) من "كوالكوم تكنولوجيز" (Qualcomm Technologies) لتلبية متطلبات معالجة الواقع الافتراضي في هذه النظارات المستقلة ومن دمج قدرات "شاومي" في مجال الابتكار وخبرتها في الالكترونيات الاستهلاكية مع خبرة "أوكيولوس" وقدراتها الهندسية في مجال الواقع الافتراضي، ستوفر نظارتا "ماي في آر ستاند ألون" و"أوكيولوس غو" تقنيات متطورة في مجال الواقع الافتراضي ومستوى عالٍ من الحرفية.

 

 

وقال تانغ مو، نائب رئيس قسم "منظومة ماي" ورئيس مختبر "ماي" في شركة شاومي: "نحن سعداء بتعاوننا مع "أوكيولوس" في تطوير هاتين النظارتين المستقلتين اللتان تجاوزتا التوقعات من حيث الأداء والسعر المعقول. ونبذل على الدوام جهوداً كبيرة من أجل توفير أفضل تجربة للمستخدم وتقديم منتجات ذات أداء عالٍ بأسعار في المتناول. ومن أجل تقديم أفضل تجربة، فإننا نحرص على العناية  بالتفاصيل، حيث تمكنا من خلال تعاوننا مع "أوكيولوس" من دمج التقنيات رفيعة المستوى مع الحرفية لإنتاج نظارة واقع افتراضي مستقلة تتيحللمستخدمين الدخول في عالم الواقع الافتراضي دون الاتصال بالهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر."

 

من جانبه، قال هوغو بارا، نائب رئيس الواقع الافتراضي في "فيسبوك": "تمثل نظارة الواقع الافتراضي المستقلة مرحلة هامة في مجال تطوير أجهزة الواقع الافتراضي في "أوكيولوس". ومن خلال تعاوننا مع "شاومي"، فإن "أوكيولوس غو" و"ماي في آر ستاند ألون" ستمثلان خطوتنا الأولى نحو تقديم تكنولوجيا الواقع الافتراضي بعيداً عن الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، حيث ستوفران طريقة سهلة للوصول إلى الواقع الافتراضي."

 

نظرة أولى على نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون"

تحتوي نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون" على نفس المكونات الصلبة الموجودة في "أوكيولوس غو"، كما تتميز كلا النظارتين بنفس التقنيات المتطورة، بما في ذلك شاشة الكريستال السائل بدقة عالية تصل إلى 2.000 بكسل، وجيل جديد من العدسات، بالإضافة إلى صوت مكاني متكامل. ويضاف إلى هذه المميزات مكتبة واسعة من الأفلام وفيديوهات 360 درجة وألعاب تفاعلية متاحة عبر متجر "ماي في آر" (Mi VR Store).

 

 

وتتميز نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون" بتكنولوجيا الصوت المكاني المتكامل والتي تم تطويرها من قبل "أوكيولوس"، حيث تم دمج برامج تعريف الصوت مباشرة في النظارة، الأمر الذي يجعل الدخول والخروج للواقع الافتراضي أكثر سرعة ويسهل من عملية مشاركة النظارة مع الآخرين. كما تم تزويد نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون" بمنفذ لسماعة الرأس من قياس 3.5 ملم لإضفاء تجربة استماع أكثر خصوصية.

 

وتوفر نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون"، بفضل احتوائها على تقنيات "أوكيولوس"، للمستخدمين الصينيين ما يرغبون به بشدة وهو وجود مشغل قوي للفيديو والحصول تجربة اجتماعية مخصصة. وتدعم نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون" نظامي "أوكيولوس موبيل أس. دي. كيه" (Oculus Mobile SDK) و"ماي في آر أس. دي. كيه" (Mi VR SDK)، ما يسهل على مطوري المحتوى الصينيين دعم هذه النظارة، ويمنح مطوري "أوكيولوس" طريقة سهلة لتقديم محتواهم في السوق الصينية على منصة "ماي في آر".

 

 

وتتعاون "شاومي" مع المطورين من أجل تقديم بعض الألعاب ومقاطع الفيديو والتطبيقات ذات الشعبية الموجودة على "أوكيولوس ستور" في "ماي في آر ستور" في الصين، ما يمنح المستهلكين الصينيين إمكانية الحصول على محتوى واقع افتراضي نقال عالي الجودة.



Xiaomi الواقع الافتراضي Oculus