ماذا تعرف عن الباى بال ؟

بواسطة أحمد علاء 4/11/2013 1:52:00 AM


باي بال شركة مقرها كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية قام كلا من ماكس ليفيتشن وبيتر ثيل وإيلون ماسك ولوك نوزيك بتأسيسها وهى عبارة عن موقع ويب تجارى يقوم المستخدمين من خلاله بتحويل أو استلام المال عبر الانترنت كما يمكنه تحويل المال المرسل اليه الى اى عنوان اخر.

وتعد خدمة العملة الالكترونية هى البديل عن الطرق الورقية كالشيكات والحوالات المالية وايضا تمكن المستخدمين من الدفع لمواقع البيع او مزادات الانترنت ومن شروط امتلاك حساب لباي بال الا يقل عمر المستخدم عن 18 سنة وان يكون ليه بطاقة ائتمان او بطاقة سحب او حساب بنك وبريد الكترونى.

وتوجد هذه الخدمة فى العديد من الدول العربية مثل الإمارات، قطر، الكويت، السعودية، البحرين، الأردن، الجزائر، المغرب، عمان وهذه الدول يمكن ارسال واستقبال الاموال منها وتوجد ايضا فى جزر القمر، جيبوتي، موريتانيا، الصومال، تونس، اليمن ولكن هذه الدول تستطيع ارسال الاموال منها فقط (لا تستطيع استقبال اموال).

وقريبا سوف توجد هذه الخدمة فى مصر ولبنان وهذا طبقا لما صرح به إلياس غانم – المدير التنفيذي لشركة باي بال في الشرق الاوسط وشمال أفريقا فى 23 من مارس الماضى عن اعتزام “باي بال” عن فتح ابواب الخدمة لمصر ولبنان هذا العام.

إقرأ ايضا

PayPal الان رسميا فى مصر

باى بال


وتتميز باي بال بالأمان والخصوصية حيث انه اذا استخدمت باي بال لدفع مبلغ معين لموقع ما فحتى وإن كان الموقع غير موثوق فهو لن يستطيع أبداً سحب أي مبالغ إضافية لأن باي بال لا يعمل بطريقة البطاقة الائتمانية وهي الدفع المباشر وإنما يجب عليك الموافقة على كل عملية عن طريق حسابك اضافة الى ذلك انه لا يظهر اى من معلوماتك الشخصية فلا يظهر اسمك او رقم حسابك او رقم بطاقتك الائتمانية.

وأغلب مواقع البيع على الانترنت تقدم الخدمة بل وتفضلها لأنها أسهل لهم في استقبال الأموال من البطاقات الائتمانية, وعدم وجودها في الموقع لا يعني أن الموقع غير موثوق و إنما يعني أن الموقع لم يقدمها لأسباب مالية أو إدارية, ولكن يندر عدم وجود الخدمة في مواقع البيع, أضف إلى ذلك ملايين المستخدمين الفرديين الذين يرسلون و يستقبلون الأموال عن طريق حساب باي بال.

المصدر