حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة اللاب توب

بواسطة أحمد علاء 1/10/2014 4:30:00 AM


هل تعانى من إرتفاع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول الخاص بك ؟ هل تريد حلا لهذه المشكلة ؟ إليك الحل .... هذه مجموعة من الطرق والتى تساعد على انخفاض درجة حرارة الكمبيوتر المحمول فتابعونا....

- تنظيف الغبار :
الغبار هو سبب رئيسي في إرتفاع حرارة أجهزة الكمبيوتر لذلك يجب عليك تنظيف الغبار عن طرق شراء علبة من الهواء المضغوط وتنظيف فتحات الكمبيوتر المحمول الخاص بك ويجب عليك تنظيف الغبار بانتظام كل اسبوع أو اسبوعين.

تنظيف الغبار

- تغيير إعدادات الطاقة :
انتقل إلى لوحة التحكم Control Panel ثم الى تغيير إعدادات الطاقة وقم بالتلاعب بها لبضعة أيام حتى تحصل على أفضل إعدادات الطاقة للكمبيوتر المحمول الخاص بك والتى تساعد فى انخفاض درجة حرارة الكمبيوتر المحمول ولو قليلا ان ام يكن كثيرا.

control panel

- إيقاف التشغيل :
إيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول عندما لا تستخدمه وخاصة إذا كنت بالخارج أو تركه يعمل دون استخدامه.

turn off

- الحصول على لوحة تبريد :
يمكنك الحصول على لوحة للتبريد التى تزيد من تدفق الهواء فذلك يساعد فى انخفاض درجة حرارة الكمبيوتر المحمول ويبلغ سعر لوحات التبريد من 20 الى 40 دولار.

لوحة تبريد

- مروحة تهب فى مخارج الكمبيوتر المحمول :
يمكنك الحصول على مروحة وتوجهها نحو مخارج الكمبيوتر الخاص بك فهذا يساعد على مرور الهواء عبر هذه الفتحات مما يقلل من درجة حرارة الكمبيوتر ويجب أيضا ان يكون الكمبيوتر المحمول على سطح صلب ومستو لأنه ترتفع درجة الحرارة أكثر إن كان على سطح مائل مثل السرير.

المصدر