اريك شميدت : مليون ونصف جهاز أندرويد تفعل يوميا !

بواسطة أحمد علاء 4/17/2013 7:21:00 PM


سبتمبر الماضي، اريك شميدت صرح في بيان صحفي أن 1.3 مليون جهاز أندرويد يتم تفعليها يوميا، اليوم، وفي تصريح جديد، أكيد شميدت أن العدد قد ارتفع إلي 1.5 مليون جهاز يعمل علي نظام التشغيل أندرويد يتم تفعيلها يوميا حول العالم.

تصريحات شميدت أتت كجزء من حواره في مؤتمر عقد في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية اليوم، وتوقع شميدت أن يصل عدد الاجهزة التي تعمل بنظام أندرويد إلي مليار جهاز ذكي حول العالم.

الغالبية العظمي من هذه الأجهزة ليست بالطبع من تصنيع جوجل، التي تمتلك بالقطع حق تطوير نظام التشغيل أندرويد المشتق من نظام المفتوح المصدر "لينوكس”. معظم الأجهزة كانت اجهزة لوحية وهواتف ذكية من موتورولا، سامسونج وLG.

أضاف شميدت في حواره أن جوجل في طريقها لطرح عدة منتجات في الأسواق، منها النظارة التي تسربت بالأمس بعض مواصفاتها الفنية، والتي يبدو أنها ستصبح الحمي الجديدة بين كافة الشركات، فبين بيادو الصينية، ومايكروسوفت الأمريكية، تشتعل المنافسة حول النظارات.

كما علق شميدت علي أنباء منع نظارة جوجل بتعليق طريف قائلا "كيف لأشخاص أن يمنعوا منتج لم يخرج للنور بعد؟” مؤكدا أنهم سيغيرون رأيهم بعد تجربة النظارة.

المصدر