أخيرا وبعد طول إنتظار جوجل تعلن رسميا عن Google Glass

بواسطة أحمد علاء 4/18/2013 7:54:00 PM


بعد ما يقرب من عام علي إعلان جوجل لأول مرة عن نظارة جوجل ، كشفت جوجل أخيراً علي صفحات موقعها عن المواصفات التقنية الخاصة بتلك النظارة المثيرة للجدل وبعد طول انتظار انتهت جوجل من أول دفعة انتاجية لنظاراتها الذكية الجديدة، وسيتم طرحها بالأسواق في مقابل 1500 دولار أمريكي للنظارة الواحدة.

وقامت جوجل بعرض فيديو يوضح إمكانيات النظارة، وهي عبارة عن حاسب يرتدية المستخدم على وجهه، ويمكنه الاتصال بشبكة الإنترنت من خلاله، حيث تظهر له البيانات على عدساتها والتي تقوم مقام شاشة الكمبيوتر وقد أشارت جوجل أن نظارتها تأتي مزودة بمسند للأنف قابل للتعديل كما أن الإطار الخاص بالنظارة يتوفر بمقاسين ليناسب أي وجه.

وأضافت جوجل أن النظارة مزودة بشاشة عالية الدقة تقوم بعرض الصور والفيديوهات بشكل مكافئ لشاشة حجمها 25 بوصة مع علي بعد 8 أمتار أما بالنسبة للكاميرا فتأتي بدقة 5 ميجا بيكسل تقوم بالتصوير بكثافة 720 بيكسل، والصوت يتم توفيره عن طريق تقنية Bone Conduction Transducer والتي تقوم بإرسال الأصوات إلي الأذن الداخلية عن طريق عظام الجمجمة .

وايضا تتضمن نظارة جوجل بلوتوث، واي فاي، 12 جيجا بايت من مساحة التخزين متزامنة من خدمة جوجل السحابية، وايضا تخزينيه داخليه بسعة 16 جيجا بايت.

وتوفر البطارية الخاصة بالنظارة يوم عمل كامل، كما تتوافق النظارة للعمل مع أي هاتف مزود بتقنية البلوتوث وقامت جوجل كذلك بطرح تطبيق MyGlass لكي يتمكن المستخدم من تفعيل تقنية تحديد المواقع وإرسال الرسائل النصية أيضاً.

المصدر