فيسبوك يتبنى سياسة التركيز مستقبلياً على منشورات الأصدقاء والعائلة

بواسطة اكرام كمال 1/13/2018 11:54:00 PM
فيسبوك يتبنى سياسة التركيز مستقبلياً على منشورات الأصدقاء والعائلة

أعلن مارك زوكربيرج عن تغيرات قادمة جذرية لمنصة فيسبوك في الأيام القادمة ومن أهم تلك التغيرات هو تبنى سياسة جديدة تخص المنشورات والمشاركات التي سوف تعرض لمستخدم فيسبوك حيث سيتم التركيز على أن تكون منشورات ومشاركات الأصدقاء والعائلة بعيدا عن الترويج للصفحات الإعلانية والإخبارية.

 

حيث تعرضت منصة فيسبوك لعدة انتقادات بأنه تسبب في التفكك الاجتماعي والعزلة بدلا من المشاركة الاجتماعية ولذلك يسعى زوكربيرج لإحداث تغيرات تهدف الى بدء تفاعلات اجتماعية أكثر جدية.

 

وأوضح زوكربيرج أنه يسعى الى خلق تغيير جذري في منصة فيسبوك وانه سوف يستعيد الهدف الأساسي الذي من أجله تم تأسيس تلك المنصة وهو مساعدة الافراد في الاندماج والتفاعل مع المجتمع المحيط بيهم وسوف يظهر ثمار ذلك التغير خلال الشهور القادمة وستكون النتيجة في النهاية مشاهدة كمية أقل من صفحات العلامات التجارية والصفحات الترويجية.

 

وعلى الرغم ان ذلك يعد خبرا سارا لمستخدمي منصة فيسبوك ولكنه يعد خبرا سيئا امام الافراد الذين يستخدمون الفيسبوك لترويج منتجاتهم والحملات الدعائية التي تتخذ من فيسبوك منبرا لها لنشر إعلاناتها، بالإضافة الى أنه سوف تتأثر أرباح فيسبوك من الإعلانات ولكن لدى فيسبوك منصات أخرى يمكن تحقيق أرباح منها خاصة منصة انستجرام.



فيسبوك facebook مارك زوكربيرج