أفكار سخيفة مستهلكة أصبحت مشاريع ناجحة

بواسطة أحمد علاء 4/18/2013 9:16:00 PM


من الممكن ان تبدأ مشروعك بفكرة جديدة لكن يجب ان تعرف ان معظم المشاريع الناجحة الان قامت على افكار مستهلكة وتم تنفيذها من قبل عدة مرات وسنذكر فى هذا المقال عدة امثلة لذلك.

facebook :
يحتاج العالم الآن لشبكة اجتماعية اخرى مثل ماي سبيس أخرى أو فريندستر، وسوف ينضم الكل لشبكتنا ويتركوا الشبكات الاخرى فقط لأن طلاب جامعة هارفارد رائعون.

dropbox :
سنبنى موقع لمشاركة الملفات والسوق بالفعل يحتوى على العديد من المواقع التى تعمل بنفس الفكرة وبعضهم مدعوم من شركات عملاقة مثل مايكروسوفت.

amazon :
نحن سوف نبيع الكتب على الانترنت، على الرغم من المستخدمين لا يزالوا خائفين من استخدام بطاقات الائتمان على شبكة الإنترنت ومن تكاليف الشحن التى سوف تلتهم مدخراتهم وسيقوموا باستخدام الموقع على الرغم من أنهم سيضطروا إلى الانتظار لمدة أسبوع حتى يصل الطرد اليهم.

Virgin Atlantic :
الخطوط الجوية الحالية جيدة جداً لكن دعونا ننشأ واحدة جديدة. ما مدى صعوبة ذلك وسوف نختلف عنهم باننا سنقوم بعرض شريط فيديو مضحك لتعليمات السلامة داخل الطائرة وسنعامل الزبائن بشكل افضل.

mint :
اعطنا معلومات البنك الذي تتعامل معه ومعلومات بطاقة الائتمان وسوف نعيدهم لك مرة أخرى مع مكتوبين بخطوط لطيفة. لتجعلك تشعر بأنك أكثر ثراء، وسنغير اللون الى الاخضر.

IOS :
نظام التشغيل الجديد الذى لا يقوم بتشغيل أي تطبيق من ملايين من التطبيقات التي تم تطويرها لنظام التشغيل mac os او ويندوز او لينكس فقط تطبيقات ابل.

google :
نقوم ببناء محرك البحث رقم 20 في العالم في الوقت الذي فشلت فيه معظم محركات البحث الاخرى وسنقوم باخفاء كل الاعلانات و الأخبار بحيث لا تشتت تركيزك عند البحث واستخدام الادوات المجانية الاخرى.

Github :
مهندسي البرمجيات سيقومون بدفع رسوم شهرية لبقية حياتهم من أجل كتابة برمجيات حرة من برمجيات حرة أخرى.

paypal :
سوف يستخدم الناس موقع بدون اجرائات امن و بريد ياهو لتقوم بمعاملاتك المالية على الانترنت من خلال موقع يديره شخص فى العشرينات من عمره.

instagram :
موقعنا سيكون به فلاتر للصور فقط.

linkedIn :
ماذا عن شبكة اجتماعية مهنية تستهدف الاشخاص ما بين الثلاثينيات والاربعينيات المشغولين دائما فى العمل والذين سيستخدمون الموقع مرة كل 5 سنوات عندما يقرروا تغيير عملهم.

space X :
اذا استطاعت ناسا ان تصعد للفضاء فنحن ايضاً نستطيع ففى النهاية هذا ليس بصعوبة مادة الفيزياء.

Firfox :
سنبنى متصفح ويب أفضل، على الرغم من 90? من أجهزة الكمبيوتر في العالم بها متصفح مجانى بالفعل.

twitter :
موقعنا سيكون مثل البريد الالكترونى والرسائل القصيرة لكن بامكانات اقل بكثير وسيستخدم الموقع المهوسيين بالتقنية فى البداية ثم بعض المشاهير كبرتنى سبيرز وتشارلى شين.

المصدر