ميزة جديدة بالفيسبوك مفيدة وخطيرة فى نفس الوقت على المستخدمين

بواسطة بسام العربى 2/14/2018 2:54:00 PM
ميزة جديدة بالفيسبوك مفيدة وخطيرة فى نفس الوقت على المستخدمين

لضمان الخصوصية وحماية البيانات قامت شركة الفيسبوك بتعزيز التطبيق ببرنامج VPN حيث قامت الشركة بشراء Onavo عام 2013 لتقديم خدمة VPN ولكن تم إخفاء هذه الخدمة فى السنوات السابقة ويبدو أن الفيسبوك سيتيحها قريبا.

 

أصبحت هذه الخدمة متاحة الأن فقط فى الولايات المتحدة الأمريكية بنظام التشغيل ios وهى عبارة عن زر جديد بإسم Protect بعد الضغط عليه يتم توجيه المستخدم إلى المتجر لتحميل تطبيق Onavo وتثبيته على الجهاز ولكن حتى الأن لا نعلم هل سيتم إتاحته فى البلدان الأخرى أم لا.

 

 

حتى الأن كل هذا يبدو جيد ومفيد للمستخدمين ولكن سيغير الكثير من المستخدمين رأيهم بعد معرفة كيفية عمل تطبيق Onavo حيث يقوم التطبيق بجمع كل البيانات التى يتم إرسالها أو إستقابلها على جهازك وتتضمن هذه البيانات موقعك الجغرافى والتطبيقات المثبتة وعدد مرات إستخدامها والمواقع التى تزورها ومقدار البيانات التى تستخدمها.

 

 

على الرغم من أن جمع كل هذه البيانات وتحليلها يساعد التطبيق على تقديم أفضل خدمة للمستخدم إلا أنه سيسبب الخوف لهم لأنه من الممكن إستخدام هذه البيانات لمصالح الشركة الشخصية والتى قد تضر المستخدمين نظرا لحجم البيانات التى يجمعها التطبيق.

 

ما رأيك هل هذه ميزة مفيدة أم لا ؟ وما رأيك فى جمع كل هذه البيانات عن المستخدمين ؟ ننتظر الرد فى التعليقات ...



فيسبوك vpn onavo