رئيس هواوي: منافسينا أستخدموا السياسة لمنافستنا

بواسطة محمود عبد الحفيظ 3/4/2018 12:18:00 PM
رئيس هواوي: منافسينا أستخدموا السياسة لمنافستنا

هواوي بداية هذا العام كانت على وشك إنهاء إتفاقية مع شركات الإتصالات في الولايات المتحدة تنص على توفير الشركة لهواتفها هناك عن طريق شركات الإتصالات ولكن توقفت هذه الإتفاقية بسبب خوف الحكومة الأمريكية من التجسس على المواطنين عن طريق هواوي التي لديها علاقات قوية مع الحكومة الصينية.

 

ومنذ أيام قليلة بعد مؤتمر MWC 2018 الرئيس التنفيذي لشركة هواوي Richard Yu ذكر في تصريحات له أن المنافسين أستخدموا السياسة لكي لا تتم إتفاقية هواوي مع شركات الإتصالات في الولايات المتحدة.

 

وأضاف أن هواوي شركة تبتكبر دائماً وتقدم أشياء مبدعة ولأن المنافسين لا يستطيعوا منافسة أجهزة الشركة ولا أبتكارتها ولا التكنولوجيا الخاصة بها لذلك أستخدموا السياسة لكي يستطيعوا منافستنا.

 

مسئولين كبار في شركة هواوي رفضوا تصريحات الرئيس التنفيذي في الشركة Richard Yu وذكروا إنه غير مقبول أن يتم اللوم على أطراف آخرى في فشل إتفاقية هواوي مع شركات الإتصالات في الولايات المتحدة وذكروا أن الشركة ستحاول بشكل أكبر وستكون مستعدة للفرصة عندما تكون شركات الإتصالات في الولايات المتحدة مستعدة لعمل إتفاقية معاها.

 

يُذكر أن هواوي بدأت بالفعل في توفير هواتفها بداية من Mate 10 في يناير الماضي في الولايات المتحدة ولكن تبيع الهواتف من خلال المتاجر الكبرى بسعرها الكامل ومعظم المستخدمين في الولايات المتحدة يقوموا بشراء الهواتف عن طريق شركات الإتصالات حيث يكون تقسيط ثمن الهواتف من خلالهم.



هواوي Huawei