In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

حادثة Olx جريمة شارع أم جريمة إلكترونية ؟

بواسطة بسام العربى 3/15/2018 11:19:00 PM
حادثة Olx جريمة شارع أم جريمة إلكترونية ؟

حادث مؤلم حدث فى الأيام القليلة الماضية للمهندس محمد عبد العزيز والذى كل ما كان يريده هو شراء لابتوب مستعمل وبعد الإتفاق مع صاحب اللابتوب على السعر والمكان لإستلام اللابتوب إكتشف أنه كمين نصب له حيث تم سرقته وقتله.

 

كان أول تعليق من قبل Olx هو ما قاله عبد الله طوقان رئيس قسم العلاقات العامة لـ Olx بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الحادثة حيث قال أن المنصة ليست طرفا ولا مسؤولا فى الجريمة حيث أن الواقعة تصنف كجريمة شارع وليست جريمة إلكترونية على الإطلاق.

 

وأشار طوقان إلى أن الجريمة الإلكترونية تتمثل في النصب الإلكتروني والحصول على بيانات وحسابات العملاء أو الحصول على أموال عبر الإنترنت بينما حادثة محمد وقعت في الشارع وكان من الممكن أن تكون وسيلة التعارف أي موقع إلكتروني أو منصة أخرى كما أنه ينصح المستخدمين بأن يكون هذا الحادث عبرة لهم لكى لا يحدث لهم مثلما حدث مع المهندس محمد وأن يلتزموا بقواعد السلامة الموجودة على Olx.

 

وقامت Olx على الفور بالاهتمام بهذه القضية عند إنتشار الخبر حيث قامت بالتوضيح دور Olxكمنصة تسهل وتشجع التجارة العادلة في مصر ويحق للمستخدم بيع أى شئ قام بشرائه لأنه لم يعد يستخدمه مع العلم أن مشاركة Olx في عملية البيع والشراء تنتهي بمجرد إتمام الصفقة لذلك نحن لا نتدخل في أي نشاط يحدث خارج المنصة ولكننا حريصون دائما على سلامة وأمان جميع المستخدمين لضمان عملية بيع وشراء آمنه بدون التسبب في أي مشكلات أو تعرض أحد العملاء لأي نوع من أنواع الحوادث.

وهذه قواعد السلامة الموجودة على Olx منذ إنطلاقها :

كيف يمكن إتمام عملية البيع بأمان؟

* يجب التأكد من إعلام المشتري بأي عيوب في السلعة.

* إتفق مع المشتري على استخدام وسائل الدفع المألوفة والسهلة خاصة الدفع النقدى.

* لا تشارك أبدا معلوماتك أو بياناتك الشخصية وتحديدا تلك المتعلقة بحسابك المصرفي.

* في حال استمر المشتري في تغيير مكان اللقاء أو مكالمتك من رقم مختلف في كل مرة تجنب التعامل معه.

* حرصا منا على سلامتك إذا بقي المشتري جالسا في سيارته يفضل أن تطلب منه أن يترجل لتفقد السلعة في مكان اللقاء.

 

كيف يمكن إتمام عملية الشراء بأمان؟

* إحرص على لقاء البائع في مناطق آمنة مثل محطة المترو أو مراكز التسوق أو أي مكان عام.

* تفقد السلعة قبل إتمام الصفقة إذ تتمكن بهذه الطريقة من تجنب الإحتيال.

* احذر من العروض غير الواقعية مثلا إن لاحظت أن الصفقة مغرية جدا فعلى الأرجح أنها عبارة عن محاولة احتيال.

* لا تقع في فخ الأسعار الرخيصة ويجب عليك أن تقارن الاسعار المعروضة مع الأسعار الموجودة في السوق.

* لا تتعامل مع البائعين الذين يصرون على معرفة معلومات شخصية عنك مثل عمرك وحسابك المصرفي.

* لا ترسل أبدا دفعة جزئية أو كاملة مسبقا أو تستخدم بطاقة ائتمانية للدفع قبل استلام السلعة وتذكر هذه القاعدة الذهبية إحرص على إتمام الصفقة وجها لوجه مع البائع.

 

ما رأيك هل الحادثة جريمة شارع أم جريمة إلكترونية ؟ ننتظر الرد فى التعليقات ...



Olx