In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

إختراق 50 مليون حساب فيسبوك وأول ردة فعل من الشركة

بواسطة بسام العربى 3/20/2018 7:22:00 PM
إختراق 50 مليون حساب فيسبوك وأول ردة فعل من الشركة

وفقا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قامت شركة Cambridge Analytica لتحليل البيانات بجمع معلومات خاصة عن أكثر من 50 مليون مستخدم فيسبوك من أجل تطوير تقنيات لدعم الحملة الإنتخابية للرئيس دونالد ترامب عام 2016 وفي نقل عن موظفين سابقين بالشركة ومساعدين ووثائق فأن هذه الواقعة تعتبر واحدة من أكبر عمليات الإختراق في تاريخ الفيسبوك والتى أدت إلى خسارة الفيسبوك حوالى 40 مليار دولار نظرا لنزول السهم 7 %.

 

قامت شركة Cambridge Analytica بإستخدام البيانات التي حصلت عليها في بداية عام 2014 لعمل برنامج كمبيوتر للتنبؤ والتأثير على خيارات الناخبين حيث قال كريستوفر ويلي أن البرنامج يستطيع أن يقدم معلومات عن الناخبين لإستهدافهم بإعلانات سياسية شخصية كما جاء في الصحيفة الأمريكية.

 

وأضافت الصحيفة أن الأشخاص الذين تم إستهدافهم والحصول على بياناتهم أكثر من 50 مليون مستخدم فيسبوك وهم يمثلون نحو ثلث المستخدمين النشطين للموقع في أميركا الشمالية وتقريبا ربع الناخبين الأميركيين المحتملين في ذلك الوقت.

 

ونتيجة لذلك قرر الفيسبوك تعليق حساب شركة Cambridge Analytica بعد أن تأكدت من إنتهاك سياسات خصوصية البيانات وأكدت شركة الفيسبوك أنها تجري مراجعة داخلية وخارجية شاملة لتحديد ما إذا كانت البيانات الشخصية للـ 50 مليون مستخدم ما زالت بحوزة الشركة أم لا والتأكد من أن الشركة قد أساءت إستخدام تلك البيانات أم لا.

 

وقالت الشركة خلال بيان لها إنها تسعى للتحقق من دقة المزاعم التي ترددت عن أن باحثا أعطى شركة كمبردج أناليتيكا بدءا من 2014 بيانات عن بعض مستخدمي فيسبوك بشكل غير مناسب كما أفاد بيان صادر من نائب رئيس الفيسبوك ونائب مستشارها العام بأن الشركة ملتزمة بتطبيق سياساتها بقوة لحماية معلومات المستخدمين.

 



فيسبوك إختراق الفيسبوك