استعمل وظيفتك الحالية كجسر لوظيفة أحلامك...!

بواسطة أحمد علاء 4/25/2013 12:30:00 AM


تخيل معي، لديك فكرة لبدء مشروعك الخاص، وبعد بحث مضن وعمل جاد خرجت بتصور كاف واحصاءات منمقة صحيحة، الجميع سيراك في غضون خمسة سنوات علي لائحة فوربس، وقوانينك تفرض علي المكان، وأنت سيد نفسك، مهلا...ماهذا الصوت؟ هو صوت منبهك، تأخرت علي عملك!

وظيفتك اليومية تقضي علي طموحك ولا تمنحك وقتا للتفكير في أحلامك لتحققها؟ طالع معنا هذا المقال لتغير مفهومك عن العمل اليومي! إليك أربعة قوانين اذا طبقت سيصبح عملك اليومي أقل روتينية وأكثر متعة.

1- غير منظورك للحياة..
وظيفتك اليومية هدية لك، وراتبك الشهري هو التمويل الذي يرسله لك الحظ شهريا لتمويل حلمك، ضع نسبة من راتبك شهريا لتمويل حلمك واستثمر من وظيفتك لحلمك.

2- امسك زمام أمورك.
تعلمك لادارة أمورك المالية هي الخطوة الأولي لتصبح ريادي أعمال ناجح، تعلمك ادارة المال يمنحك ميزة كبيرة فوق أي ريادي اعمال، أغلبهم لا يجيدون التعامل مع الأمور المادية، مما سيضعك في مقدمة صفوفهم.

3- تعلم كل شئ، تعلم من كل شخص!
يوما ما ستمتن لشخص ما علمك عبر موقف محزن أمرا آلمك، ستشعر بالحنين لمديرك الممل الذي يحرص علي جعل كل شئ يبدو مثاليا، كل من في العمل يعلمونك وبالتالي أنت تلعب دور التلميذ والمعلم طوال الوقت، استفد من كل الموارد حولك.

4- الوقت من ذهب!
ركز علي ما يمكنك تحقيقه لا ما تظن أنك قادر علي فعله، ضع لنفسك خطة متوسطة المدي حول أهدافك ووسائلك لتحقيق هذه الأهداف، ركز علي هدفك الرئيسي ولا تدع الوقت يسرقك.

المصدر