مفاهيم خاطئة عن الـ web browser

بواسطة أحمد علاء 4/26/2013 12:16:00 AM


اصبحت شبكة الانترنت العالمية شئ اساسى جدا في حياتنا اليومية ، وتم احصاء حوالى 634 مليون موقع نشط في نهاية 2012 بزيادة 51 مليون عن 2011.

ومن المعروف ان كل موقع تكون من عدة صفحات، لذلك اعتقد خبراء الانترنت ان عدد صفحات الانترنت قد تصل الى 1 تريليون صفحة وهذا سبب ان 2.4 مليار مستخدم للانترنت في العالم قاموا بـ 1.2 تريليون عملية بحث على جوجل العام الماضي بطبيعة الحال فإن أيا من عمليات البحث او التصفح لم تكن لتصبح ممكنة لولا استخدام متصفح الانترنت web browser.

ولكن هناك الكثير من المعتقدات الخاطئة لدى الكثير من الناس حول web browser فدعونا نصحح بعضها :

1. web browser هو من يقوم بالبحث على الانترنت :
فعندما تسأل ما هو الـ web browser فإنه الاشخاص من حولك سيبدؤن بذكر أسماء مثل جوجل، وياهو وبنج ، لكن فى الواقع فهما شيئان مختلفان جدا فمحرك البحث search engine مثل شركة مثل جوجل أو ياهو هو موقع على شبكة الانترنت يستخدم فى البحث على الانترنت بينما web browser هو البرنامج الذي تستخدمه للوصول إلى شبكة الإنترنت بالكامل بما فيه مواقع مقدمى خدمة البحث ويوجد الكثير من الـ web browser ولكن فقط عدد قليل منها مشهور وهي: إنترنت إكسبلورر و سفاري و كروم و فايرفوكس و أوبرا.

2. لا يوجد اى اختلاف بين انواع الـ web browsers :
كل web browser تقوم بعرض صحات الانترنت بنفس الطريقة تقريباً لكن فى نقطة ما يصبح الـ web browser غير قادر على العمل بنفس الكفائة لظهور تكنولوجيا جديدة لا يدعمها web browser مثل الـ web browser والـ html5 وذلك يعنى اهمية استخدام الاصدارات الجديدة من الـ web browser دائماً وهناك ايضاً مشاكل الامن على الانترنت ، وتقوم الشركات التى تطور المتصفحات باغلاق الثغرات وحل المشاكل الامنية اولاً بأول.

3 – لا تستطيع تغيير المتصفح الافتراضى :
تأتى الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية وبها web browser افتراضى قد لايكون بالجودة المطلوبة لذلك تستطيع دائماً اصدار افضل من انترنت اكسبلورر او فايرفوكس او كروم او اوبرا النسخة المخصصة للهواتف ويوجد العديد من الـ web browser الاخرى الرائعة.

المصدر