لماذا الكثير من الناس لا يحبون الفيس بوك ؟

بواسطة أحمد علاء 4/29/2013 2:09:00 AM


الكثير والكثير من الناس لا يحبون الفيس بوك وذكروا ان هناك اسباب عديدة لهذا وفى هذا المقال سوف نقدم لكم 10 أسباب جعلتهم يكرهون الفيس بوك :

1. الاعلانات " ADS " :
الجميع يكره اعلانات الفيس بوك فهى مزعجة وليس لها علاقة بمحتوى الصفحة التى تشاهدها أو الموضوع الذى تبحث عنه كاعلانات جوجل.

2. قصص مثيرة " Sponsored stories " :
اذا كانت اعلانات الفيس بوك ليست سيئة بما يكفى فيمكنك الان الحصول على قصص وهمية تظهر لك كـ فلان معجب بصفحة كذا او فلان علق على كذا.

3. دعوات الالعاب :
دعوات الالعاب التى تبعث اليك أو ما يأتيك من اخبار اصدقائك حول ما قدموه فى العابهم من مستويات أو عدد النقاط التى حصلوا عليها.

4. من الصعب جدا عدم قبول لعبة ما أو تطبيق بعدما قمت بقبوله مرة مسبقا فيكون صعبا جدا التراجع عن كل شئ.

5. الخصوصية :
انه لامر رائع عندما تقوم باعداد الخصوصية لديك ولكن هل تريد مشاركة جميع معلوماتك الشخصية مع الجميع ؟ نعم هذه مشكلة فالكثير لا ينتبه الى هذا الا بعد مرور بعض من الوقت ثم يقوم بالرجوع الى اعدادات الخصوصية ومحاولة فهمها وتغييرها ولكن قد يكون هذا بعد فوات الاوان بعد ما قد تمت مشاركة جميع معلوماتك الشخصية فى المجال العام.

6. يوجد الكثير من الخيارات والاضافات والالعاب والتطبيقات والقوائم والاعدادات والتى يوجد الكثير والكثير من الناس الذين لا يعرفون كيفية التاعمل مع هذه الاشياء.

7. من الصعب مشاركة شئ ما مع عدد قليل مختار من بين اصدقائك فكل مرة تريد مشاركة شئ تقوم بتحديد اصدقائك الذين ترغب مشاركته معهم ولكن هذا صعب لانك ومن المؤكد سوف تنسى مرة تحديد الاصدقاء وتقوم المشاركة مع الجميع.

8. الفيس بوك يختار ما يظهر لك :
هل تعتقد انك ترى كل ما يقوم اصدقائك به ؟ أو انك ترى كل جديد تقدمه الصفحات التى انت معجب بها ؟ غير صحيح فان الفيس بوك يقوم باختيار ما يظهر لك وللتعرف على كل جديد من الصفحات او الاصدقاء قم بزيارة صفحاتهم لتعلم انك قد فوت الكثير.

9. لا يمكنك الاختفاء أو تجاهل احد بهدوء :
لا يمكنك الاختفاء فى الفيس بوك أو تجاهل شخص ما قمت باضافته كصديق لك ,صحيح يمكنك غلق الدردشة والامتناع عن الكل ولكن ماذا لو لم تكن تريد ذلك وتريد فقط تجاهل شخص مزعج لديك فهذا مستحيل.

10. الجدول الزمنى للفيس بوك :
الكثير من الناس لا تريده لانه يمكن أى شخص من مشاهدة ملفك الشخصى ويمكن ان يرى تاريخك كله فى الفيس بوك وما قد فعلته منذ سنوات وهذا شئ لا يريده الكثير.

هل فاتنى شئ ؟ هذه هى الـ 10 اسباب فهل هناك المزيد ؟ نرجو منكم اخبارنا بما يزعجكم فى الفيس بوك عبر التعليقات.

المصدر