هاتف Galaxy Note 9 قد يأتي بقارئ للبصمة مدمج مع الشاشة

بواسطة محمود عبد الحفيظ 3/22/2018 3:31:00 PM
هاتف Galaxy Note 9 قد يأتي بقارئ للبصمة مدمج مع الشاشة

الفترة السابقة ظهرت تقارير تذكر أن سامسونج لن تعتمد على تقنية قارئ البصمة المدمج مع الشاشة في هاتف Galaxy Note 9 بسبب إنها مازالت تعاني من بعض المشاكل مثل عدم قدرتها على العمل مع كل لصقات الحماية.

 

ولكن اليوم ظهر تقرير جديد يذكر أن شركة Samsung Display وهي الشركة التابعة لسامسونج ومتخصصة في تصنيع الشاشات قدمت للشركة 3 أو 4 حلول مختلفة لدمج قارئ البصمة مع شاشة هاتف Galaxy Note 9.

 

سامسونج في الوقت الحالي تدرس الحلول التي قدمتها لها شركة Samsung Display ولذلك تأخرت في إعتماد النموذج النهائي لهاتف Galaxy Note 9 ولكن ستأخذ قرارها النهائي سواء بتقديم التقنية في الهاتف أم لا خلال هذا الشهر.

 

هناك محللين يتوقعوا أن سامسونج ستعمل بكل قوة لدمج قارئ البصمة في شاشة هاتف Galaxy Note 9 لسببين وهما زيادة حجم البطارية حيث أن قارئ البصمة في الجهة الخلفية يجعل الشركة غير قادرة على زيادة حجم البطارية والتميز عن المنافسين.

 

وذكر التقرير أن تقنية قارئ البصمة المدمج مع الشاشة مكلفة وكذلك صعبة التصنيع وهذا يعني أن سامسونج قد ترفع سعر هاتف Galaxy Note 9 إذا أعتمدت على التقنية وكذلك لن تستطيع توفير كميات كبيرة منه.

 

كذلك ذكر التقرير أن هواوي قد تقدم لنا هذا العام هاتف بقارئ للبصمة مدمج مع الشاشة وبالتالي لن يكون مع سلسلة هواتف P20 التي ستأتي بقارئ للبصمة في الجهة الأمامية مدمجة مع زرار الـ Home والجهة الخلفية ولكن قد نرى هذا الأمر في هاتف Mate 11 وأكد أيضاً على أن آبل ستظل تعتمد على تقنية Face ID بدلاً من قارئ البصمة.



سامسونج galaxy note 9