ون بلس: هاتف OnePlus 6 سيأتي بنوتش ولهذا السبب سنعتمد عليه

بواسطة محمود عبد الحفيظ 3/28/2018 4:52:00 PM
ون بلس: هاتف OnePlus 6 سيأتي بنوتش ولهذا السبب سنعتمد عليه

النوتش أو القطع في الشاشة أصبح هو الموضة الجديدة في عالم الهواتف الذكية وكنا رأيناه للمرة الأولى في هاتف شارب Aquos S2 وهاتف Essential ولكن السبب الأكبر في إنتشاره هو وجوده في iPhone X الذي تم إطلاقه بعد هذه الهواتف.

 

أحد مؤسسي شركة ون بلس وهو Carl Pei كان له حوار مع موقع The Verge أكد فيه أن هاتف OnePlus 6 سيأتي بنوتش أو قطع في الشاشة وليس هذا فحسب بل نشر الموقع أيضاً أول صورة توضح شكل النوتش وهي الموجودة بالأعلى.

 

يقول Carl Pei أن السبب في إعتماد ون بلس على النوتش في هاتف OnePlus 6 لكي تأخذ الشاشة مساحة أكبر من الجهة الأمامية حيث ستأخذ شاشة الهاتف 90% من الجهة الأمامية له.

 

كذلك ذكر أن النوتش في هاتف OnePlus 6 سيكون أكبر من الموجود في هاتف Essential حيث من الصعب أن يكون بهذا الحجم الصغير وإلا سيكون هناك تقليل في جودة الكاميرا الأمامية أو سماعة المكالمات أو الإستغناء عن أحد المستشعرات أو لمبة الإشعارات والتي هي مطلب أساسي للمستخدمين.

 

وأيضاً النوتش في هاتف OnePlus 6 سيكون أصغر من الموجود في هاتف iPhone X وذكر أن ون بلس لن تحتاج إلى مستشعرات خاصة لتقديم ميزة مشابهة لتقنية Face ID وستكون أبعاد النوتش في هاتف ون بلس 19.616x7.687 ملم.

 

وتحدث كذلك أن هناك فريق داخل ون بلس قام بتجربة أكثر 1000 تطبيق إستخداماً على متجر تطبيقات أندرويد لكي يتم معرفة أي هذه التطبيقات ليست متوافقة مع النوتش ولكي يتم توفير وضعية تسمح بأن يكونوا متوافقين معه وأضاف إنه عند عرض فيديو على كامل الشاشة سيتم إخفاء النوتش.

 

وأضاف أن ون بلس ستعتمد على الإختصارات للتنقل في النظام مع هاتف OnePlus 6 بدلاً من الإعتماد على أزرار التنقل في النظام وذكر أن الهاتف سيأتي بمنفذ 3.5 ملم وقد يتم الإعلان عن الهاتف في شهر يونيو وقال يجب أن يتم المستخدمين أن يحبوا النوتش.

 

وتحديث أيضاً عن وجود حافة أسفل شاشات الهواتف التي تأتي بقطع في الشاشة ولماذا لا يتبعوا آبل في تقليل هذه الحافة أيضاً وذكر أن سبب وجود هذه الحافة الشريط الخاص بالشاشة الذي يتم ربطه باللوحة الخاصة بالهاتف وذكر أن آبل أعتمدت على حل مكلف وكذلك يجعل الهاتف سميك وهو شاشة OLED مرنة تنحني للداخل ويتم توصيلها مباشرةً باللوحة.



ون بلس OnePlus 6