آبل تعمل على تطوير آيفون يعمل بدون لمس وبشاشة منحنية

بواسطة محمود عبد الحفيظ 4/4/2018 12:42:00 PM
آبل تعمل على تطوير آيفون يعمل بدون لمس وبشاشة منحنية

آبل هذا العام ستوفر ثلاث هواتف لن يختلف تصميمهم عن هاتف iPhone X وسيأتي أثنين منهم بشاشة OLED والثالث سيأتي بشاشة LCD.

 

واليوم Bloomberg نشر تقرير ذكر فيه أن آبل تعمل على تقنية وتصميم جديد لهواتف آيفون التي سيتم إطلاقها في المستقبل قد نراهم خلال سنتين أو ثلاث سنوات وتريد الشركة أن تجعل هواتفها مميزة عن باقي الهواتف الذكية بجانب تقديم شئ جديد في سوق الهواتف الذكية الذي أصبح مشبع.

 

التقنية التي تعمل عليها آبل هي تقنية تجعلك تتحكم في آيفون عن طريق الإيماءات وبدون لمس الهاتف بمعنى أن أصبعك سيقترب فقط من الشاشة وستحركه بإختصارات معينة للتنقل في النظام وهو أمر مشابه لتقنية جوجل Soli ولكن الفارق أن تقنية آبل ستحتاج إلى أن يقترب أصبعك كثيراً من شاشة الهاتف بجانب أن التقنية ستكون مدمجة داخل الشاشة ولن تعمل عن طريق مستشعرات في الهاتف.

 

كذلك ذكر التقرير أن آبل تعمل على شاشة لهواتف آيفون ستكون منحنية وذكر أن الشاشة ستكون مختلفة عن الشاشات المنحنية في هواتف سامسونج حيث ستكون منحنية من الأعلى للأسفل وقد يكون هذا الأمر له علاقة بالتسريبات التي ظهرت وتحدثت عن عمل آبل مع إل جي على شاشة لهواتف آيفون قابلة للطي.

 

التقرير أكد أيضاً على ما ذكرناه في البداية وهو إطلاق آبل ثلاث هواتف هذا العام أثنين بشاشة OLED واحد بقياس 5.8 بوصة والثاني بقياس 6.5 بوصة والثالث بشاشة LCD بقياس 6.1 بوصة وأكد أن آبل ستعتمد على إل جي بجانب سامسونج لتوريد الشاشات الـ OLED لهواتف آيفون التي سيتم إطلاقها هذا العام.



آبل آيفون iphone