In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

جوجل تعلن عن مميزات Android P إختصارات للتنقل في النظام ومميزات للحفاظ على البطارية والمزيد

بواسطة محمود عبد الحفيظ 5/8/2018 10:25:00 PM
جوجل تعلن عن مميزات Android P إختصارات للتنقل في النظام ومميزات للحفاظ على البطارية والمزيد

أعلنت جوجل اليوم خلال أحداث مؤتمر المطورين I/O 2018 عن النسخة التجريبية الثانية من Android P وكشفت الشركة عن بعض المميزات الجديدة في النظام.

 

النسخة التجريبية الثانية من Android P مازال الوضع الإفتراضي للتنقل في النظام هي أزرار التنقل في النظام ولكن جوجل ستنتقل للإختصارات حيث يوجد إختيار بداخل إعدادات الإيماءات يجعلك تنتقل إلى الإختصارات بشكل كامل عند تفعيله.

 

كيف ستعمل الإختصارات في Android P وهل هي مشابهة للإختصارات في iPhone X؟ هناك تشابه ولكن الإختصارات في Android P مختلفة وطريقة عملها مختلفة عن الإختصارات في iPhone X.

 

ستجد في Android P زرار الـ Home أصبح شريط صغير أسفل الشاشة وطالما متواجد على الشاشة الرئيسية للهاتف لن تجد أي أزرار سوى هذا الشريط ولكن عند فتح أي شئ آخر تحتاج معه زرار العودة سيظهر زرار العودة تلقائياً.

 

الوصول للتطبيقات التي تعمل في الخلفية سيكون عن طريق السحب مرة لأعلى من على الشريط الموجود بالأسفل والوصول لدرج التطبيقات سيكون عن طريق السحب لأعلى مرة آخرى وأصبحت التطبيقات التي تعمل في الخلفية تظهر بشكل عرضي ويتم التنقل فيها بشكل عرضي وكذلك أصبحت حية بحيث تستطيع عمل نقل للنصوص من أي تطبيق بدون الحاجة لفتحه.

 

كذلك يُمكنك التنقل سريعاً بين التطبيقات التي تعمل في الخلفية عن طريق السحب يمين ويسار من على الشريط الموجود بالأسفل وعند الوصول للتطبيق الذي تريده ستترك الشريط وسيفتح مباشرةً.

 

هناك ميزة في Android P تُدعى Slices ومن خلالها إذا كنت تقوم بالبحث عن شئ من خلال شريط البحث المتواجد على هاتفك سيظهرلك التطبيق الخاص بهذا الشئ إذا كان متواجد على الهاتف على سبيل المثال إذا كنت تبحث عن تطبيق أوبر سيظهر لك أيقونة التطبيق وكذلك معلومات خاصة بطلب سيارة والسعر الذي ستقوم بدفعه إذا طلبتها.

 

ميزة آخرى وهي Actions وبفضل الذكاء الإصطناعي سيقترح عليك الهاتف بداخل درج التطبيقات أشياء يجب عليك القيام بها مثل الإتصال بشخص ما أو إذا قمت بتوصيل سماعات الأذن سيقترح عليك إستكمال ما كنت تسمعه.

 

كذلك هناك عدد من المميزات التي ستساعدك على إستخدام الهاتف بشكل أقل بحيث تقوم بأشياء آخرى في حياتك ولا يكون وقتك بالكامل مع هاتفك ومن هذه المميزات ميزة Dashboard.

 

ميزة Dashboard ستظهر لك معلومات عن إستخدامك للهاتف مثل قمت بإستخدامه كم ساعة والتطبيقات نفس الأمر وتستطيع من خلالها ضبط وقت معين لكل تطبيق بحيث تستخدم تطبيق فيسبوك لمدة نصف ساعة وقبل إنتهاء النصف ساعة سيظهر لك الهاتف تنبيه يخبرك أن الوقت الذي قمت بضبطه وشك على الإنتهاء وبعدها سيتم غلق التطبيق وستجد أن الأيقونة الخاصة به أصبحت رمادية بحيث تعلم أن وقت إستخدامك له أنتهى وكذلك عند الضغط عليه ستظهر لك رسالة أن وقت إستخدامك له أنتهى ولإعادة تفعيله ستضظهر تذهب إلى إعداد Dashboard في إعدادات الهاتف لتفعيله مرة آخرى.

 

أيضاً من المميزات التي ستساعدك في تقليل إستخدامك لهاتفك الذكي ميزة Wind down وعند تفعيلها سيطلب منك الهاتف إختيار التوقيت الذي تذهب فيه إلى النوم وعند قدوم هذا التوقيت سيتحول الهاتف إلى وضعية عدم الإزعاج بحيث لا تصل إليك أي تنبيهات طالما هذا الوضع تم تفعيله إلا في حاجة وضع حالات إتصال للطوارئ وكذلك ستتحول الألوان في الهاتف إلى الأبيض والأسود بحيث تكره إستخدامه وتتكره لكي تنام :D.

 

كذلك هناك ميزة تُدعى Shush وعندما تقوم بوضع الهاتف على الشاشة سيتم تفعيل وضعية عدم الإزعاج ومن المميزات الجديدة في Android P هي عندما يكون وضع دوران الشاشة مغلق وتريد مشاهدة شئ بشكل عرضي ستظهر لك أيقونة صغيرة بجانب شريط الـ Home يسمح لك بدوران الشاشة وعند الإنتهاء من المشاهدة وتدوير الهاتف إلى الوضع الطولي ستظهر مرة آخرى لتدوير الشاشة إلى الوضع الطولي.



جوجل Android P io 18