تقرير: إل جي ستورد لآبل شاشات OLED لإستخدامها في هاتف iPhone X Plus

بواسطة محمود عبد الحفيظ 6/28/2018 3:20:00 PM
تقرير: إل جي ستورد لآبل شاشات OLED لإستخدامها في هاتف iPhone X Plus

الفترة السابقة ظهرت تقارير عديدة تتحدث عن أن آبل ستعتمد على سامسونج وإل جي هذا العام لتوريد الشاشات الـ OLED التي ستستخدمها الشركة في أثنين من هواتفها التي سيتم إطلاقها في سبتمبر القادم.

 

التقارير ذكرت أن إل جي ستورد لآبل الشاشات الـ OLED التي سيتم إستخدامها في الهاتف الذي يأتي بشاشة قياسها 6.5 بوصة ومتوقع يُطلق عليه اسم iPhone X Plus وسامسونج ستورد الشاشات الـ OLED التي سيتم إستخدامها في الجيل الثاني من هاتف iPhone X والذي سيأتي بشاشة قياسها 5.8 بوصة.

 

بعدها ظهرت تقارير آخرى تؤكد أن إل جي تواجه بعض الصعوبات في توفير الكمية التي تحتاجها آبل من الشاشات الـ OLED لذلك قد تعتمد آبل للعام الثاني على التوالي على سامسونج فقط في توريد الشاشات مما يعطي الفرصة لسامسونج للضغط على آبل في السعر ورفع سعر الشاشات الـ OLED التي توردها لها لإنها هي المورد الوحيد.

 

ولكن اليوم ظهر تقرير جديد يذكر أن إل جي ستورد بالفعل لآبل شاشات OLED لإستخدامها في هاتف iPhone X Plus وتريد الشركة توريد الشاشات بالكامل التي سيتم إستخدامها في هذا الإصدار وستبدأ بتوريد من 2 إلى 4 مليون شاشة OLED وتعمل على زيادة هذا الرقم.

 

التقرير ذكر أن تواجد إل جي سيعطي آبل فرصة كبيرة للتفاوض مع سامسونج لتخفيض سعر الشاشات التي توردها لها بسبب وجود منافس آخر ويُذكر أن آبل كانت أستثمرت في إل جي أكثر من 2 مليار دولار لإنشاء خط إنتاج شاشات OLED خاص بهواتف آيفون فقط وتنوي آبل الإعتماد على إل جي بشكل كامل في المستقبل لتوريد الشاشات الـ OLED.



آبل ال جي iphone x plus