واتساب يتخذ المزيد من الإجراءات للحد من إنتشار الأخبار الكاذبة

بواسطة بسام العربى 7/20/2018 7:20:00 PM
واتساب يتخذ المزيد من الإجراءات للحد من إنتشار الأخبار الكاذبة

فى وقت سابق من هذا الشهر ذكرنا كيف قام واتساب بإتخاذ العديد من الإجراءات للمستخدمين للحد من إنتشار الأخبار الكاذبة والمعلومات الخاطئة ولهذا قرر واتساب الأن إجراء المزيد من التغييرات على التطبيق ستجعل من الصعب على المستخدمين مشاركة الرسائل بشكل سريع للعديد من المجموعات كما كان سابقا.

 

حتى الان يمكن لأى مستخدم ان يقوم بإرسال أى رسالة للعديد من المجموعات والتى يراها مناسبة ولكن بعد التغيير الذى أجراه واتساب سيقتصر عدد المجموعات التى يمكنك مشاركة الرسائل معها إلى 20 مجموعة فقط وهذا فى جميع أنحاء العالم ما عدا الهند فسوف يقتصر عدد المجموعات فى الهند على 5 مجموعات فقط كما تم إزالة خاصية الإرسال السريع " quick forword " فى الهند فقط.

 

هذه التغييرات فى التطبيق تعتبر فقط إختبار لمراقبة تأثير ذلك على المستخدمين ولإتخاذ القرار الأخير فى أن تصبح تغييرات دائمة بالتطبيق ام لا كما أنه فى المستقبل القريب سيكون هناك المزيد مثل هذه التغييرات إذا كان تأثيرها إيجابى.

 

سبب إستهداف الهند بشكل منفصل هو أنه فى الأشهر القليلة الماضية تم إنتشار العديد من الأخبار الكاذبة والمضللة على الواتساب مما أدى إلى أن يقوم البعض بإقامة العدالة بأيديهم مما أدى إلى وفاة الكثير من الشعب ويمكنكم معرفة المزيد من خلال هذا الرابط.



واتساب