مراهق استرالى يحصل على 90 جيجا بايت من بيانات مستخدمى أبل بعد إختراقها عام كامل

بواسطة بسام العربى 8/17/2018 2:37:00 PM
مراهق استرالى يحصل على 90 جيجا بايت من بيانات مستخدمى أبل بعد إختراقها عام كامل

فى هذا اليوم عندما يتم تخزين جميع البيانات الحساسة والخاصة على خادم سحابى يكون الأمن فى غاية الأهمية وغالبا ما تقوم الشركات الكبرى بالترويج لأنظمة فائقة تضمن خصوصية المستخدم وفى المقدمة تأتى أبل حيث دائما ما تقوم بحماية بيانات العملاء حتى عندما تضغط عليها الحكومة للقيام بخلاف ذلك.

 

ومع ذلك كل ما يمكن الوصول إليه عبر شبكة الإنترنت سوف يتم إختراقه عاجلا أم أجلا وهذا ما حدث مع أنظمة أبل حيث عثر مراهق استرالى يبلغ من العمر 16 عاما على طريقة لإختراق أنظمة أبل ليس مرة واحدة ولكن مرات عديدة على مدار عام كامل.

 

قامت أبل بالإتصال بـ FBI والتى بدورها قامت بالإتصال بالشرطة الفيدرالية الاسترالية والتى قامت بالعثور على هذا المراهق ومداهمة منزله ومن ثم العثور على ملفات بمجلد على الكمبيوتر الخاص به تحت إسم "hack hack hack " وتقول التقارير بأن هناك 90 جيجا بايت من الملفات ومعلومات عن العملاء موجودة بهذا المجلد وأن هذا المراهق وجد طريقة ما للوصول لهذه البيانات عبر أنظمة أبل.

 

ووفقا لمحامى هذا المراهق لم يكن هناك أى نية خبيثة وراء عملية الإختراق وأنه كان معجبا كبيرا لشركة أبل وكان يأمل فى العمل لدى الشركة فى يوم من الأيام وقد إعترف المتهم بالذنب وينتظر الأن صدور الحكم فى الشهر المقبل.



آبل اختراق